.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: السبت، 4 سبتمبر  2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

علاقات عربية هندية:

وفد تجاري هندي يزور السلطنة  ...اللجنة العمانية ـ الهندية المشتركة تبحث تعزيز مجالات التعاون
 

نيو دلهي - أخبار الهند

وفقا لما أورده موقع جريدة "عمان" اليوم السبت ، ستبدأ غدا بوزارة التجارة والصناعة في السلطنة  اجتماعات الدورة السادسة للجنة العمانية الهندية المشتركة لمناقشة وبحث علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين. ويترأس الجانب العماني في اللجنة معالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة.. فيما يترأس الجانب الهندي معالي اناند شارما وزير التجارة والصناعة الهندي.

وأضاف الموقع انه سيتم خلال الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون الصناعي والتجاري والتجارة البينية والاستثمارات المشتركة والتعاون في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جهة أخرى يصل إلى البلاد اليوم وفد تجاري هندي برئاسة سعادة راجان باراتي ميتل رئيس اتحاد الغرف الهندية في زيارة للسلطنة تستمر عدة أيام.

وأفاد الموقع انه سيضم الوفد التجاري الهندي في عضويته 19 شخصا من رجال الأعمال يمثلون 15 شركة من كبريات الشركات الهندية العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعة والاستثمارية.

وتابع الموقع انه  سيعقد على هامش الزيارة غدا بغرفة تجارة وصناعة عمان أعمال الدورة السابعة لمجلس الأعمال العماني الهندي المشترك حيث يترأس الجانب العماني في المجلس بنكج كيمجي فيما يترأس الجانب الهندي اي ك بروا.

وبحسب الموقع ، سيتم خلال الاجتماع مناقشة تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين القطاعين الخاصين في البلدين والتعاون في مجال السياحة وموضوع القوى العاملة وكذلك مناقشة كافة العوائق التي تحول دون انسيابية التجارة البينية بين الجانبين إلى جانب التطرق إلى موضوع الضريبة التي تم فرضها من قبل الحكومة الهندية على صادرات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من البتروكيماويات، إلى جانب طرح عدد من أوراق العمل المتعلقة بفرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند