.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاثنين،  30 أغسطس 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

منوعات:

رفع الحظر عن الأكل والشرب بين أهالي قريتين هنديتين فرض منذ 150عاما
 

نيو دلهي - أخبار الهند: 

لم يذق احد من أهالي قرية برواس في ولاية هاريانا طعاما ولا شرابا في قرية جهوبا كالان المجاورة نتيجة لحظر فرض على اهالي هاتين القريتين المجاورتين على الاكل و الشرب في القرية الأخرى ، الا ان هذا الحظر سينتهي في السابع عشر من نوفمبر القادم حيث سيشارك أهالي القريتين المذكورتين في حفل"مأدبة" يقام احتفالا بمناسبة رفع الحظر، وفقا لما  ذكرته صحيفة التايمز اوف انديا.

وبحسب  الصحيفة، يرجع تاريخ هذه المقاطعة إلى أكثر من 150 عاما حيث فرض هذا الحظر نتيجة للتنافس بين الكهانة من القريتين على تأدية الشعائر الدينية اذ اعترض بعض الكهانة من قرية بلواس على قيام نظرائهم من القرية الاخرى بتأدية "بوجا" (الشعائر الدينية) في بعض منازل قريتهم وتمتعهم بالضيافة في تلك المنازل. فسرعان ما تحول هذا الخلاف الى عراك فتدخل أعيان مجالس القرى لفض الخلاف ففرض على اهالي هاتين القريتين بعدم الأكل والشرب في القرية الأخرى. فتحول هذا الحظر بمرور الزمن الى عادة حيث يجتمع اهالي هاتين القريتين المجاورتين بعضهم بعضا في مناسبات الافراح  دون ان يشاركوا في الطعام او الشراب .

وكاد احد الشباب من بلواس في الشهر المنصرم اثناء مشاركته في حفل الزواج في القرية المجاورة ان ينتهك هذا الحظر لو لا ان منعه الكبار المرافقين له. فقرر هذا الشاب القيام بعمل ما لإنهاء هذا الحظر الغريب واستجاب اعيان مجالس القري لطلبه لانهائه فقرروا اقامة حفل "مادبة" ايذانا باستنائف العلاقات الطبيعية بين اهالي القريتين.


 



 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند