.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الجمعة،  13 أغسطس 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

عرض الصحف

تحدى الصين للهند في قطاع تكنولوجيا المعلومات

تنوعت اهتمامات الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم ، من قضايا سياسية و اقتصادية و اجتماعية واخترنا منها العناوين الآتية: تحدى الصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مهلة لغاية الـ 31 من اغسطس لشركة بلاك بيري، تمديد تأشيرة تسليمة نسرين لمدة عام و محطات الميترو ستروج مواقع أثرية في عاصمة الهند.
 

"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – نيو دلهي

تناولت الصحيفة في احدى افتتاحها موضوع قطاع تكنولوجيا المعلومات بعنوان " تحدى الصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات"مشيرة الى اعلان الصين بإعفاء شركات تكنولوجيا المعلومات الصينية في 21 مدينة صينية عن الضرائب مما قد يشكل تحديا للشركات الهندية في هذا القطاع. أضف الى ذلك تغيير سياسة ادارة اوباما لمنع نقل الوظائف الى الدول مثل الهند والصين. ترى الصحيفة انه لا جدوى من تمديد الاعفاء للشركات العاملة في هذا القطاع بعد انتهاء المدة في العام القادم بل الحل يكمن في البحث عن أسواق جديد و تطوير منتجات جديدة. ويمكن للحكومة الهندية ان تساعد هذه الشركات بمعالجة مشكلة النقص في المهارات التي تحول دون توسيع الشركات اعمالها . وفي رأي الصحيفة يجب على الحكومة اجراء إصلاحات في قطاع التعليم والسماح للمؤسسات الخاصة الأجنبية بالدخول في هذا القطاع . حيث ان التعليم الأفضل لن يحل مشكلة نقص المهارات فحسب بل يساعد الشركات المعلوماتية بتحسين مستوى منتوجاتها وهذا سيشجع العملاء على اختيار الأفضل من خدمات ومنتوجات. اقترحت الصحيفة في الختام البحث عن أسواق جديدة بدلا من الاعتماد على الأسواق التقليدية فقط مشيرة الى قارة اوروبا والشرق الاوسط و جنوب شرق آسيا قائلة انه يجب على قطاع تكولوجيا المعلومات ان ينافس دوليا بمزاياه الخاصة ويتعين على الحكومة تسهيل ذلك.
 


جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

تناولت الصحيفة تحت عنوان "مهلة لغاية الـ 31 من اغسطس لشركة بلاك بيري" موضوع المواجهة بي الوكالات الأمنية الهندية و شركة الهواتف " بلاك بيرى" حيث الحكومة للشركة مهلة لغاية نهاية الشهر الجاري لتوفيرها المعلومات عن عملية تشفير البريد الالكتروني وخدمة الرسائل الفورية الخاصة بالشركات والا ستواجه الشركة الحظر على الهاتين الخدمتين.


جريدة "ذي هندو" – الإنجليزية - نيو دلهي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "تمديد تأشيرة تسليمة نسرين لمدة عام" تقول الجريدة بان الحكومة الهندية قامت بتمديد تاشيرة الكاتبة المثيرة للجدل تسليمة نسرين من بنغلاديش لمدة عام وبهذا التمديد غيرت الحكومة موقفها السابق لمغادرتها الهند. تجدر الإشارة الى ان الكاتبة خرجت من بلادها (بنغلاديش) بسبب كتاباتها المعادية للإسلام. وان مسلمي الهند أيضا لا يحبذون وجودها في هذا البلد. ومراعاة لمشاعر مسلمي الهند لم تستجيب الحكومة الهندية لطلب الكاتبة بمنحها جنسية هندية او حق الإقامة الدائمة.
 

جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

تناولت الصحيفة تحت عنوان "محطات الميترو ستروج مواقع أثرية في عاصمة الهند" موضوع تدشين خط جديد لشبكة الميترو في مدينة دلهي حيث ان الخط الجديد سيمر من وسط المدينة الى "قطب مينار" وهو من اشهر المعالم السياحية في الهند فتوجد العديد من المعالم الأثرية طوال هذا الخط ، وتخطط إدارة الميترو بالاشتراك مع الهيئة الوطنية الهندية للآثار بعرض الصور و توفير المعلومات عن المعالم التي توجد بمقربة من كل محطة على هذا الخط.





 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند