.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الأربعاء،  11 أغسطس 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

عرض الصحف

شجاعة ربة منزل ادهشت خاطفي زوجها

شجاعة ربة منزل ادهشت خاطفي زوجها،  رئيس الوزراء الهندي يقدم الوظائف لأهالي كشمير مناشدا إياهم بمنح فرصة للسلام،  أستاذة كسبت معركة ضد إجبارها على ارتداء البرقع ، ظاهرة زواج بين ابناء و بنات الأسر التجارية الشهيرة... فهذه  من بعض العناوين التي اخترناها لعرض الصحف الهندية الصادرة صباح الأربعاء .

 

جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

نشرت الصحيفة قصة ذات لمسة إنسانية تحت عنوان " شجاعة ربة منزل ادهشت خاطفي زوجها". يتناول الخبر قصة شجاعة السيدة سارجانا سينغ التي قام قطاع الطرق من منطقة "تشامبال" بخطف زوجها وطالبوا منها فدية بمبلغ مليون روبية نظير الإفراج عن زوجها. فما كان من هذه السيدة الا ان اخذت ما كان في منزلها من مجوهرات و مبلغ قليل من المال و ذهبت الى وكر الخاطفين في منطقة تشامبال التي لا يجرؤ الرجال بدخولها ناهيك عن النساء لسمعتها المخيفة حيث يلجأ إليها الخارجون على القانون وقطاع الطرق لوعورتها. فاندهش قائد العصابات من شجاعتها، فلم يفرج عن زوجها فحسب بل أعطاها بعضا من المال حتى تعود بسلام إلى منزلها.


"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – نيو دلهي

نشرت الصحيفة على صدر صفحتها موضوع كشمير بعنوان "رئيس الوزراء الهندي يقدم الوظائف لأهالي كشمير مناشدا إياهم بمنح فرصة للسلام" تقول الصحيفة بان رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ ناشد اهالي كشمير يوم الثلاثاء بمنح فرصة للسلام مقرا في الوقت نفسه بضرورة التوصل الى حل سياسي لمعالجة شعورهم بالعزلة. وجه سينغ نداءه الى الكشميريين في خطاب متلفز معربا عن اسفه على فقدان الأرواح في الايام المنصرمة. وقال سينغ انه لا يمكن لاي إجراءات امن ان تؤتي ثمارها ما لم تسود حالة من الأمن لفترة طويلة.


جريدة "ذي هندو" – الإنجليزية - نيو دلهي

نشرت الجريدة خبرا بشان ارتداء البرقع بعنوان " أستاذة كسبت معركة ضد إجبارها على ارتداء البرقع" وبحسب الصحيفة كسبت سيرين مديحة وهي استاذة في جامعة عالية في ولاية بنغال الغربية والتي لم يسمح لها إلقاء المحاضرات بعد ان رفضت مطالبة الجمعية الطلابية بارتداء البرقع، كسبت معركتها مع الجمعية بعد ان تدخل وزير في حكومة الولاية في هذه القضية لصالحها.
 

جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

رصدت الصحيفة على صفحتها الاولى ظاهرة زواج بين ابناء و بنات الأسر التجارية الشهيرة في الهند فعنونت "الزيجات ايضا تتم في مجالس اجتماع للشركات". نشرت الصحيفة صورة التقطت بمناسبة زواج يظهر فيها كل من ال ان ميثال او بي ان دهوت وهما من اغني الرجال في الهند. وذكرت الصحيفة العديد من حالات الزواج التي تمت بين ابناء و بنات اشهر العائلات في مجال الأعمال والتجارة معلقة بان المصالح التجارية هي العنصر الوحيد الذي يقرر هذه الزيجات.

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند