.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الثلاثاء،   10 أغسطس 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

عرض الصحف

توقف التسرب النفطي و نجاح عملية استقرار السفينة المنكوبة قبالة ساحل مومباي
 

تنوعت اهتمامات الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم ، من قضايا سياسية و اقتصادية و اجتماعية واخترنا منها العناوين الآتية: توقف التسرب النفطي و نجاح عملية استقرار السفينة المنكوبة قبالة ساحل مومباي، ازمة نقص في عدد المتخصصين بجراحة الأوعية الدموية، عملية اختيار خلف لراتان تاتا صاحب مجموعة تاتا الشهيرة ، ارتفاع مبيعات السيارات بمعدل 37 % في يوليو.


جريدة "ذي هندو" – الإنجليزية - نيو دلهي

نشرت الجريدة خبرا حول التسرب النفطي في بحر العرب قبالة ساحل مومباي والذي نجم عن اصطدام سفينتي بضائع قبالة ساحل مومباي يوم السبت بعنوان "توقف التسرب النفطي و نجاح عملية استقرار السفينة المنكوبة قبالة ساحل مومباي" ونطالع في العنوان الفرعي " عمليات الانقاذ مستمرة.... خفر السواحل الهندي يراقب الوضع عن كثب" وكتبت:

"في حين يواجه البحر حول مدينة مومباي خطر لوقوع كارثة بيئية محتملة عقب تسرب نفطي في بحر العرب، تكللت جهود احتواء التسرب بالنجاح يوم الاثنين الا ان رجال خفر السواحل لا يزالون يرشون الكيماويات لاحتواء هذه التسرب ."

ونقلت الصحيفة عن قائد خفر السواحل اس اس داسيلا قوله: " انتهت عملية انقاذ سفينة "تشيترا" فانها مائلة بـ 60 درجة ولكنها مستقرة و ان رجال خفر السواحل يراقبون الوضع عن كثب".


"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – نيو دلهي

تتوقف هذه الصحيفة عند ازمة نقص في عدد المتخصصين بجراحة الاوعية الدموية (Vascular Surgery). وبحسب الصحيفة لا تتعدى عدد المقاعد في الدراسات فوق الجامعية ثمانية مقعدا بمستوى البلاد كله مبرزة بضرورة رفع هذا العدد لتلبية احتياجات المرضى المتزايدة في البلاد. وذكرت الصحيفة بانه يتعرض حوالي مائة الف شخص لعملية بتر احدى الاطراف سنويا مشيرة الى انه يمكن تجنب اكثر من 80,000 حالة بتر للإطراف لو توفر عدد كاف من المتخصصين في جراحة الأوعية الدموية. و ذكرت الصحيفة مدينتي تشيناي و بنغلور حيث يصل عدد المتخصصين في هذا القسم في كل منهما 20 جراحا قائلة أنهما تتمتعان وضع افضل بين المدن الهندية الأخرى.
 

انديان اكسبريس – نيو دلهي – الإنجليزية

نشرت الجريدة خبرا حول عملية اختيار خلف لراتان تاتا صاحب مجموعة تاتا الشهيرة بعد اعلانه عن التقاعد عن العمل في العام القادم بعنوان "يحب ان يكون خلفي رجلا مناسبا .... لا مناهضا او مؤيدا لطائفة بارسي" مشيرة الى انه قامت مؤسسة ابناء تاتا بتعيين لجنة تضم خمسة أشخاص لاختيار من سيحل محل راتان تاتا. وقال تاتا بهذا الشان انه ليس من الضروري ان يكون خلفه من آل تاتا من الطائفة البارسية وانه يجب ان يكون الشخص المختار كفؤا لتحقيق أهداف المجموعة .


جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

تحت عنوان " ارتفاع مبيعات السيارات بمعدل 37 % في يوليو " كتبت الصحيفة بانه ارتفع عدد المركبات بما فيها دراجات نارية و سيارات وشاحنات بنسبة 32 % ليصل العدد الى 1.237 مليون وحدة في يوليو الذي شهد اقبالا كبيرا على الماركات مثل فورد فيغو ، وتاتا نانو ، و فوكس واغن بولو.
 


 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند