.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الأربعاء،  4 أغسطس 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

عرض الصحف


بانوراما لجمال الهند من كشمير الى كانياكوماري


العناوين التي اخترناها لاستعراض الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم هي: بانوراما لجمال الهند من كشمير الى كانياكوماري  ، قطار (القصر على العجلات) يستأنف رحلته من اليوم ، التأخير في تنفيذ المشاريع الخاصة بالعاب كومنولث 2010  و الوكالات الأمنية الهندية لا تقبل عذر شركة بلاك بيري.
 

جريدة "ذي هندو" – الإنجليزية - نيو دلهي

نشرت الجريدة خبرا سياحيا تحت عنوان " بانوراما لجمال الهند من كشمير الى كانياكوماري ومن تريبورا الى غوا" وجاء في الخبر بان مخرج الأفلام الوثائقية بينوي بيهال عاد بعد اتمام المرحلة الاولى من عملية تصوير سلسلة جديدة بعنوان " الهند المدهشة" لحساب التلفزيون الرسمي "دور درشان". قام بيهال بتصوير مناطق سياحية في ولايتي كشمير وهيماتشال برديش مثل كرغيل ، وليه ، ولاهول اسباتي، وتشامبا وكانغرا حيث كانت جولة التصوير بمثابة مغامرة لطاقم التصوير. وحكي بيهال عن هذه الجولة قائلا " لقد اجتزنا 14 ممرات جبلية على مرتفعات شاهقة وعشنا في دير بوذي في منطقة "اسباتي" بارتفاع 13,500 قدم. وكانت الجولة كلها عبارة عن السفر بالسيارة وكان الطريق مليئا بالثلوج من العام المنصرم. وكنا نقود سيارتنا في الطريق الذي يوجد على كلا جانبيه حوالي 30 قدما من الثلج المتراكم. وفي إحدى هذه الطرقات حملنا آلات التصوير على اكتافنا اذ كان الطريق مغلقا بفعل الانهيارات الأرضية. وكانت هذه الرحلة رحلة العمر بالنسبة لنا جميعا".
 

ونطالع في نفس الصحيفة خبرا سياحيا آخر بعنوان " قطار (القصر على العجلات) يستأنف رحلته من اليوم" تقول الصحيفة بانه يستأنف قطار القصر على العجلات وهو قطار ترفيهي للسياح والذي أعيد تصميمه مؤخرا مع ديكورات فخمة جديدة و مرافق إضافية، رحلته من يوم الأربعاء.

وقال مسئول في هيئة ترويج السياحة في راجستهان بانه سيغادر هذا القطار من محطة دلهي للقطارات يوم الأربعاء لزيارة المعالم التاريخية في ولاية راجستهان ايذانا ببدء موسمه السياحي. واضيفت عربة منتجع للمرة الأولى لهذا القطار.
 

"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – نيو دلهي

خصصت الصحيفة صفحة كاملة لإبراز التأخير في تنفيذ المشاريع الخاصة بالعاب كومنولث 2010 والتي ستعقد في نيو دلهي بعد شهرين من الآن فعنونت الصحيفة " 60 يوما .... 30 وجع رأس" . تقول الصحيفة بانه لم يبق في افتتاح فعاليات الالعاب الا 60 يوما وقد تأخرت الكثير من المشاريع عن موعدها وقالت ساخرة بان دلهي بحاجة ماسة الى معجزة لإنجاز هذه المشاريع قبل افتتاح هذه الالعاب. وفي رأي الصحيفة كانت فرصة سانحة لحكومة دلهي لابراز هذه المدنية خلال الالعاب كمدينة عصرية الا ان التأخير في انجاز بعض الحلبات والبنى التحتية الخاصة بهذه الالعاب قد يضع البلاد في موقف الحرج. وأشارت الصحيفة الى 30 مشروعا لم ينجز بعد او تضررت بسبب الامطار التي هطلت في مدينة نيو دلهي مؤخرا.
 

جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – نيو دلهي

نشرت هذه الجريدة خبرا بشان المحادثات بين الوكالات الأمنية الهندية و شركة هواتف بلاك بيري حول مطالب الأولى بمشاركتها في مفاتيح تشفير البريد الالكتروني مبرزة عدم قبول الوكالات الأمنية الهندية عذر شركة بلاك بيري بأنها لا تملك مفاتيح التشفير. ونقلت الصحيفة عن مسئول امني هندي قوله "نحن واضحون للغاية بان اية خدمة لشركة بلاك بيري لا يمكن لوكالاتنا اعتراضها بشكل كامل يجب ايقافها حيث طبقا لتعليمات اصدار التراخيص يجب على شركات الهواتف السماح لنا بالوصول الى كافة المعلومات عن خدمة البريد الالكتروني."



 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند