.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الجمعة ، 25 يونيو/ حزيران  2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور

 

صحف:

اوباما يواجه مأزقا حول استراتيجيته بشان افغانستان و باكستان

مومباي - أخبار الهند


اوباما يواجه مأزقا حول استراتيجيته بشان افغانستان و باكستان

الشقاق في الائتلاف التقدمي المتحد، الهند وباكستان و سياسة اوباما في افغانستان ، الإسلام و مايكال جاكسون، ومرض الممثل الهندي اميتاب باتشان... فهي من بعض المواضيع التي اخترناها من الصحف الهندية الصادرة صباح يوم الجمعة.

جريدة "ايشيان ايج" - الإنجليزية – مومباي

تستعرض الصحيفة سعي حزب بهاراتيا جاناتا (حزب الشعب الهندي) لإعادة ترتيب منزله وخصوصا في ظل هجر شركائه في ائتلاف الديمقراطية الوطنية واحد تلو الآخر مبرزة بانه ليس كل شيء على ما يرام بين هذا الحزب و شريكه في حكومة ولاية بيهار التي يرأسها نيتيش كوماروالذي يحاول ان يكسب ود المسلمين في الانتخابات التشريعية القادمة في هذه الولاية معززا صورته كقائد علماني. أما حزب بهاراتيا جاناتا فيحاول ان يعيد القادة الذين تم ابعادهم عن الحزب الى حظيرة الحزب من جديد. فعاد وزير الخارجية السابق جاسوانت سينغ الى الحزب بالأمس. تجدر الإشارة الى ان سينغ قد ابعد عن الحزب قبل 10 اشهر حينما نشرت مذكراته التي وصف فيها "محمد على جناح" قائد باكستان بـ "العلماني" مما اثار غضب قادة الحزب في حينه. ترى الصحيفة بان الحزب ينوى وراء هذه الخطة ان يكسب ولاء طائفة "راجبوت" التي ينتمى اليها سينغ في ولاية راجستهان.



جريدة "فري بريس جرنيل" – الإنجليزية – مومباي

تحت عنوان "اوباما يواجه مأزقا حول استراتيجيته بشان افغانستان و باكستان"، تستعرض الصحيفة سياسة الرئيس الأمريكي باراك اوباما في حرب أفغانستان مبرزة سعيه لتقريب الجارين الهند و باكستان. فيرى اوباما انه ما لم تجد باكستان تهدئة على جبهة كشمير فإنها لن تبذل أقصى ما في وسعها من جهود على جبهتها الغربية في محاربة عناصر طالبان. واكدت الصحيفة بانه على الرغم من زيادة عدد الجنود الأمريكيين لم يطرأ أي تطور ايجابي في ساحة المعركة في الحرب ضد طالبان. وبحسب الصحيفة تشترط باكستان على أمريكا بتقليل دور الهند في افغانستان. واما عن الهند فكتبت الصحيفة بانها ساهمت في مشاريع اعادة اعمار افغانستان بنهوضها ببناء المدارس والمستشفيات والمباني الحكومية وأنفقت اكثر من مليار دولار حتى الآن وبالتالي فلا يمكن ان تغادر أفغانستان هكذا. ويرى كاتب المقال بان الهند و باكستان تجريان محادثات فيما بينهما منذ بضعة اشهر نتيجة للضغوط التي يمارسها اوباما على البلدين لحل القضايا العالقة بينهما. وفي الختام تقول الصحيفة بان مصالح العديد من اللاعبين على المحك في افغانستان بما فيها الحيلولة دون وقوع حادث اخر من نوع الـحادي عشر من سبتمبر ومنع اي نزاع في جنوب آسيا، وسلامة الأسلحة النووية الباكستانية و مستقبل منظمة "الناتو". ومن اجل النجاح يجب على الرئيس الأمريكي ان لا يقتصر جهوده على رفع عدد الجنود فقط بل عليه ان يستغل أقصى ما لديه من مهارات سياسية.


"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – مومباي

اجرت الصحيفة في ملحقها "بومباي تايمز" مقابلة مع جيرمين جاكسون ، شقيق المغني الراحل مايكل جاكسون حيث قال في معرض حديثه بان الإسلام كان من شأنه ان ينقذ شقيقه مايكال جاكسون. وحول السؤال ما اذا كان مايكال جاكسون ينوى اعتناق الإسلام قال بانه لم يكن لديه من مانع في اعتناق الإسلام حيث كان يقرأ عن الاسلام الكتب التي جلبها له من السعودية والبحرين منوها بان حراسه الشخصيين كانوا كلهم من المسلمين. ودافع جرمين عن شقيقه المتوفي بقوة حينما استفسر عن التهم الموجه الى شقيقه بشان التحرش بالأطفال.

تحت عنوان " اميتاب باتشان مريض من جديد" رصدت الصحيفة خبر مرض الممثل الهندي الشهير اميتاب باتشان حيث انه يخضع حاليا للعلاج في إحدى المستشفيات في مدينة لندن . ولم تكشف الصحيفة نوع المرض الذي يعاني منه الممثل. الجدير بالذكر ان اميتاب باتشان بات حزينا بسبب عدم نجاح فيلم " رافان" (أي الشرير) لبطولة ابنه ابيشيك باتشان و كنته ايشواريا راي على شباك التذاكر.








 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند