.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: السبت ، 5 يونيو/ حزيران  2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور

 

صحف:

استطلاع الرأي حول كشمير جرى على حساب ابن القذافي
 

مومباي - أخبار الهند

علاقة بين الهند وجنوب أفريقيا، استطلاح للرأي حول كشمير، الهند و يوم البيئة العالمي و إلزام الشركات الهندية بطرح 25% من حصصها للاكتتاب العام... فهذه هي  المواضيع ا لتي اخترناها اليوم لاستعراض الصحف الهندية الصادرة صباح  السبت.
 

جريدة "دي أي ايه" - الإنجليزية – مومباي

الهند و جنوب أفريقيا شريكان ما عدا في لعبة الكريكت: زوما" بهذا العنوان نشرت هذه الجريدة خبرا حول زيارة الرئيس الجنوب أفريقي للهند وكتبت :

"ستستفيد الهند و جنوب أفريقيا من الشراكة بينهما في كل المجالات ما عدا لعبة الكريكت. فأثارت هذه الملاحظة من الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما ضحكات من رجال الأعمال وأصحاب الصناعة الذين خاطبهم يوم الجمعة.

وقال زوما متحدثا في حفل نظمه اتحاد غرف الصناعة والتجارة الهندية بأنه ترى كل من الهند وجنوب افريقيا للآخر كشريك وليس منافسا في جميع المجالات ما عدا واحد الا وهو لعبة الكريكت فإننا بالتاكيد منافسان في هذه اللعبة .


جريدة "ايشيان ايج" - الإنجليزية – مومباي

نشرت هذه الجريدة خبرا على صفحتها الأولى تحت عنوان "استطلاع الرأي حول كشمير جرى على حساب ابن القذافي" وتقول الصحيفة:

"الاستطلاع الذي اظهر بان 2% من أهالي جامو و كشمير يريدون الالتحاق مع باكستان جرى برعاية سيف الإسلام وهو ابن الرئيس الليبي المعمر القذافي ، حسبما قال مؤلف هذا الاستطلاع روبرت دبليو برادنوك يوم الجمعة. واضاف برادنوك بان فكرة الاستطلاع جاءت نتيجة لعديد من جولات الحوار بينه و بين سيف الإسلام."


جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – مومباي

نشرت هذه الجريدة خبرا بمناسبة يوم البيئة العالمي بصيغة التساؤل " ما هي الدولة الأكثر اخضرارا في العالم ؟ الهند" و نقرأ في العنوان الفرعي "الفوز المزدوج للهند حيث أصبحت دلهي اول مدينة هندية لكسب ائتمان كربوني، واستطلاع للرأي دولي يقول ان مستهلكي الهند هم من أكثر المستهلكين اخضرارا في العالم" وقالت:

"المستهلكون الهنود هم من اكثر المستهلكين اخضرارا في العالم حسبما يقول استطلاع للراي شمل 17 دولة ونشرت نتائجه مؤخرا. وباتت بلدية دلهي من اول الهيئات البلدية في الهند لكسب الأموال نتيجة لخفضها انبعاثات ثاني اكسيد الكربون والتي تؤدى الى ظاهرة الاحتباس الحراري على كوكب الأرض. واما اكثر الدول اخضرارا فجاءت الهند على المرتبة الأولى تليها كل من البرازيل والصين والمكسيك.



اقتصاد

جريدة "ذي اكنومك تايمز" - الإنجليزية – مومباي

تحت عنوان " الزام الشركات المدرجة على قائمة سوق الأسهم بطرح 25% من حصصها للاكتتاب العام" كتبت الصحيفة:

بعد مداولات طويلة استمرت عبر سنوات، أصدرت الحكومة قانونا يلزم الشركات المدرجة على قائمة سوق الأسهم بطرح 25% من حصصها للاكتتاب العام وذلك لتقليل عمليات التلاعب في أسعار الأسهم. وينتج عن هذا القانون عملية بيع الأسهم بمبلغ 34 مليار دولار من شركات مثل "وايبرو" ، و"امام تي سي" و ريلاينس للطاقة."











 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند