.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الأحد، 30 مايو 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

سياسة

الولايات المتحدة تعتبر الهند "شريكا متزايد الاهمية"
 

واشنطن: اكدت الولايات المتحدة ان الهند "شريكا متزايد الاهمية" مشيرة الى ان الملف النووي الايراني سيطرح خلال الحوار الاستراتيجي الامريكي الهندي الاسبوع المقبل.

وقال مساعد وزيرة الخارجية لشؤون جنوب ووسط آسيا روبرت بلايك في مؤتمر صحافي حول الحوار الاستراتيجي الامريكي الهندي "الهند تهم الولايات المتحدة لانها اكبر ديمقراطية في العالم ولديها ثاني اسرع اقتصاد نموا في العالم ولديها اقتصاد مصدر هام جدا للصادرات بالنسبة الى الشركات الامريكية كما هي ايضا شريك متزايد الاهمية بالنسبة الى الولايات المتحدة في معالجة الهواجس العالمية المشتركة".

وقال بلايك "في غضون عشر سنوات فقط كان لدينا تحول كامل في علاقاتنا الثنائية وتحول يتمتع بدعم من الحزبين في كل من الهند والولايات المتحدة .. ربما الاكثر اهمية نرى امكانات هائلة للنمو في علاقاتنا مع الهند".
واشار الى ان "واحد من المؤشرات الجيدة للتعاون المتزايد" بين البلدين في القضايا العالمية مثل التغير المناخي ومكافحة الارهاب والامن الغذائي والشؤون الاقتصادية والتعاون النووي المدني.

ويصل الوفد الرسمي الهندي الى واشنطن يوم الثلاثاء المقبل على ان ينعقد المجلس التجاري الامريكي الهندي في 2 يونيو ويترأس كل من وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ونظيرها الهندي كريشنا الحوار الاستراتيجي يوم الخميس المقبل.

واكد بلايك ان الملف النووي الايراني سيكون ضمن القضايا المطروحة في الحوار الاستراتيجي واضاف "اعتقد ان كل من الولايات المتحدة والهند يتشاركان هاجسا حول طموحات ايران النووية وكلانا يعارض اي نوع من الاسلحة النووية لايران ونفهم التبعات الاستراتيجية بالنسبة الينا جميعا لا سيما في منطقة الخليج اذا حصل هذا الامر".

وذكر بلايك ان وكيل وزيرة الخارجية بيل بيرنز طرح ايضا هذه القضية خلال زيارته الاخير الى الهند واضاف "سجل الهند في تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي حول ايران وسجلها في التصويت في الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرحب جدا به .. لذا هذا مجال سنواصل التعاون فيه عن كثب".  (كونا)

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند