.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: السبت ،  29 مايو 2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور

 

ملحوظة:

ندعو جميع القراء الكرام إلى تدوين ملاحظاتكم ومقترحاتكم وإبداء أرائكم حول أداء الموقع. كما يمكنكم ان تساهموا باخبار ومقالات او كتابات تتناول موضوع العلاقات العربية الهندية.

على العنوان البريد التالي : editor.ahind@gmai.com

صحف:

كندا تقدم اعتذارا للهند

إعداد : محمد حسين أحمد

طغت أخبار حادث القطار في منطقة سارديا في ولاية بنغال الغربية على كافة الصحف الهندية الصادرة صباح السبت حيث أفردت هذه الصحف العديد من صحفاتها لتغطية لما لهذا الحادث من أخبار و تقارير و تحاليل.

"ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – مومباي

نشرت هذه الجريدة وقائع هذا الحادث بعنوان: "إرهابيون و ليسوا ماويين" والتي تتلخص بأنه مات أكثر من مائة شخص و جرح اكثر من 200 شخص. وقع هذا الحادث بعد أن خرجت عربات من قطار سريع كان قادما من مدينة كولكوتا باتجاه مدينة مومباي، فاصطدمت هذه العربات بقطار بضائع قادم من الاتجاه المعاكس. وباشرت السلطات تحقيقا بشأن الحادث متهمة المتمردين الماويين بالوقوف وراءه، ووقع الحادث بمنطقة معروفة بأنها معقل للمتمردين الماويين الذين يقولون انهم يحاربون من أجل حقوق الفقراء والمعدومين.

كما نشرت هذه الجريدة خبرا بشان فريضة الحج تحت عنوان " لن يتمكن مائتا الف مسلم من اداء فريضة الحج هذا العام" وكتبت الصحيفة بانه من اصل 310,000 طلب للحج تم اختيار 115,000 شخص عن طريق عملية "قرعة الكترونية" لاداء فريضة الحج هذا العام . وستبدأ رحلات الحج من السابع من اكتوبر من هذا العام."


جريدة "هندوستان تايمز" - الإنجليزية – مومباي

نشرت الصحيفة خبرا تحت عنوان " حديث هاتفي بين د. مانموهان سينغ و اوباما " . قالت الصحيفة بان رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ تحدث الى الرئيس الأمريكي باراك اوباما قبيل اجتماع الحوار الاستراتيجي المرتقب بين البلدين والذي سينعقد في الأسبوع القادم في واشنطن وأضافت بان وزير الخارجية اس ام كرشنا سيسافر الى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في هذا الاجتماع.


جريدة "ايشيان ايج" - الإنجليزية – مومباي

نشرت هذه الجريدة خبرا حول أسرة اميتاب باتشان بعنوان " جايا باتشان تقول "لا" لعرض مقعد في البرلمان الهندي" وكتبت الصحيفة بان جايا باتشان وهي زوجة الممثل الكبير اميتاب باتشان رفضت عرض رئيس حزب ساماجوادي مولايام ياداف لتعيينها عضوا في مجلس الولاية من البرلمان ا لهندي للمرة الثانية. وبحسب الصحيفة جاء هذا الرفض بعد ان اقنع امار سينغ باتشان برفض هذا العرض. تجدر الإشارة الى انه انفصل امار سينغ عن حزب ساماجوادي بعد ان كان يشغل منصب السكرتير العالم للحزب نتيجة لاختلافات بينه و بين مولايام سينغ . ويعرف عن امر سينغ ارتباطاته الوطيدة مع المشاهير في صناعة أفلام الهندية (بوليوود). يعتبر سينغ جزء من آل باتشان من حبه الشديد لهذه الأسرة. وكذلك له علاقات مع كل من سانجاي دوت و جايا برادا وغيرهما.


جريدة "دي أي ايه" - الإنجليزية – مومباي

"كندا تقدم اعتذارا للهند" تحت هذا العنوان نشرت الجريدة حول نهاية ألازمة الدبلوماسية بين الهند و كندا و نقرأ في العنوان الفرعي " كندا ستقوم بمراجعة سياسة منح التأشيرات" . كتبت الصحيفة بان كندا حاولت إصلاح التدهور الذي شوهد مؤخرا في العلاقة بين البلدين منوها باستياء الهند حول ما تعرض رجال من قوات أمنها لإهانات بسبب ملاحظات غير مقبولة. أوضحت كندا بانها ستقوم بمراجعة سياستها بشان دخول الأجانب وذلك بعد سلسلة من الحوادث التي رفضت فيها تأشيرات دخول للهنود. تجدر الإشارة إلى ان هذه الأزمة نشبت بين البلدين قبل زيارة رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ الى كندا في الشهر القادم للمشاركة في قمة مجموعة العشرين.

 

اقتصاد
جريدة "دي أي ايه" - الإنجليزية – مومباي

تحت عنوان " ربحية شركة النفط والغاز الهندية (او ان جي سي) تبلغ 71%" نشرت هذه الجريدة نبأ فحواه انه سجلت شركة النفط والغاز الهندية (او ان جي سي) ارتفاعا ملحوظا في ربحيتها الربع سنوية وذلك بسبب الارتفاع في أسعار النفط وقالت الشركة بان خطوة الحكومة الهندية في رفع أسعار الغاز سيكون لها اثر ايجابي على ربحية الشركة في الربع التالي.
 

فلسفة

موضوع اليوم " استعداد للغد" الأقوال التي أوردناها لكم مأخوذة من صحيفة "ذي تايمز اوف انديا" - الإنجليزية – مومباي

ماذا فقدتم مما كان في حوزتكم عند ولادتكم؟ ماذا اتلف مما أنتجتموه ؟ لم يكن في حوزتكم شيء حينما ولدتم. فأتيتم في الدنيا خالي الوفاض وسترحلون عنها خالي الوفاض. فكلما تملكونه اليوم كان ملكا لغيركم امس و سيكون ملكا لغيركم غدا. انما التغيير هو من قانون الكون" فيدانتا – كتاب مقدس لدى الهندوس

"الغد لمن يستعد له اليوم " مثل افريقي.
 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند