.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاثنين، 8 مارس  2010م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 


بيت التمويل الخليجي يطلق مشروع مدينة التنمية الاقتصادية في مدينة مومباي

مومباي:

 أشوك شافان، حاكم ولاية مهاراشترا الهندية (يسار) مع عصام جناحي رئيس مجلس الإدارة لبيت التمويل الخليجي قام رئيس وزراء حكومة  ولاية مهاراشترا الهندية، أشوك شافان، أمس بإطلاق مشروع المدينة الاقتصادية رسميا، وهو مشروع صممه «بيت التمويل الخليجي» وذلك في حفل كبير عقد اليوم في الهند. ويمتد المشروع على مساحة تزيد على 1750 فدانا من الأراضي الممتازة خارج مدينة مومباي، وسيكون المشروع من أكبر المشاريع التطويرية المتكاملة المدعومة بالاستثمارات الخارجية، كما يتمتع المشروع بأكثر المكونات الحيوية والتقنية تقدما في المشاريع الهندية.

وتهدف رؤية مشروع منطقة التطوير الاقتصادي لـ«بيت التمويل الخليجي» إلى المساهمة في تلبية المتطلبات التجارية والاجتماعية المتنامية لمدينة مومباي التي تعتبر المركز المالي والتجاري في الهند، وذلك بتطوير مجموعة مهمة من مشاريع البنية التحتية التجارية والسكنية والترفيهية التي تتمتع بأرقى المعايير العالمية. ونظرا لوجود المشروع بالقرب من مطار مدينة مومباي الجديد، يهدف المشروع إلى المساهمة في خفض الضغط والازدحام عن مدينة مومباي. وعند استكمال هذا المشروع الذي يشمل ثلاثة عناصر رئيسية هي مدينة الطاقة، ومدينة التقنيات والاتصال، والمدينة الترفيهية، سيحتوي أيضا على مرافق سكنية بإمكانها احتواء 140.000 مقيم، كما سيوفر فرصا مباشرة للعمل لأكثر من 250.000 شخص وفرص عمل غير مباشرة لنحو 750.000 شخص.

وقام حاكم ولاية مهاراشترا، أشوك شافان، بإطلاق أعمال البنية التحتية للمشروع رسميا إلى جانب عصام جناحي، رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الخليجي» وعدد من المساهمين، وذلك خلال حفل رسمي كبير.

وصرح أشوك شافان في كلمة وجهها للحضور خلال هذه المناسبة بالقول: «نحن نرحب بهذه المبادرة من (بيت التمويل الخليجي) ولدينا كل الثقة بمساهمة المشروع في توفير فرص العمل بنسبة كبيرة وتطوير بنية تحتية ذات طراز عالمي في مدينة مومباي. وستعزز منطقة التطوير الاقتصادي لـ(بيت التمويل الخليجي) من مدينة مومباي وولاية مهاراشترا كمركز تجاري وعالمي رائد، وكواحدة من أكثر الوجهات جذبا للاستثمارات في البلاد».

وألقى عصام جناحي، رئيس مجلس الإدارة لـ«بيت التمويل الخليجي» كلمة شكر إلى رئيس وزراء ولاية مهاراشترا وفريقه لدعمهم المستمر للبنك، وفي شأن اختيار موقع المشروع في ولاية مهاراشترا، علق السيد جناحي بالقول: «أسهم النمو القوي الذي شهدته هذه المنطقة في خفض تأثير الأزمة الاقتصادية عليها، وفي استمرار التقدم. وأثبتت ولاية مهاراشترا كونها وجهة مثالية للاستثمار والتجارة في البلاد، إذ أسهمت الهيئات الحكومية في دعم عمليات الاستثمار والتجارة، ويهدف «بيت التمويل الخليجي» من خلال مشروع مدينة التنمية الاقتصادية إلى الاستفادة من الفرص الجاذبة في قطاعات البنية التحتية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات».
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند