.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الجمعة ، 1 يناير 2010

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

الهند في الاعلام العربي

بدء سريان اتفاقية التجارة بين كوريا الجنوبية والهند
 

سيول: «الشرق الأوسط»

يبدأ اليوم الجمعة العمل باتفاقية التجارة بين الهند وكوريا الجنوبية التي من شأنها أن تلغي الرسوم الجمركية على 7044 سلعة متداولة بين ثالث ورابع أكبر اقتصادين في آسيا.

وقعت كوريا الجنوبية والهند اتفاقيتهما للشراكة الاقتصادية الشاملة في أغسطس (آب) بعد ثلاث سنوات من المفاوضات في الوقت الذي تسعى فيه سيول إلى توقيع اتفاقيات تجارية مع الاقتصادات الكبرى في العالم.

والاتفاقية التي تشبه اتفاقية للتجارة الحرة وتغطي قطاعات التجارة في السلع والخدمات والاستثمارات والمنافسة وحقوق الملكية الفكرية، تتضمن أيضا إلغاء مرحليا للرسوم الأخرى خصوصا في صناعة السيارات.

ووفقا للاتفاق، تعتزم الهند الإلغاء الفوري أو الإلغاء التدريجي للرسوم على 71.5% من منتجات كوريا الجنوبية خلال 8 سنوات قادمة بينما ستقوم كوريا الجنوبية بالعمل نفسه على 88.6% من الواردات الهندية خلال الفترة ذاتها.

لكن السريان الفعلي الذي سيتم فورا هو إلغاء الهند للرسوم على 220 منتجا كوريا جنوبيا بما فيها الهواتف المحمولة وأجهزة الكومبيوتر والبطاريات وجلود الأبقار، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة شحناتها نحو 1.53 مليار دولار سنويا.

وستلغي كوريا الجنوبية اليوم الجمعة رسوما جمركية على 6824 منتجا هنديا مثل النفط ومخلفات البذور الزيتية والنفط المستخدمة كعلف للماشية والبولي كربونات ومعادن الهيماتيت التي من المتوقع أن تبلغ قيمة شحناتها نحو 1.24 مليار دولار سنويا.

كما أن شركات التصنيع الهندية للسيارات الكورية الجنوبية مثل «هيونداي موتور إنديا» و«جنرال موتورز دايو أوتو آند تكنولوجي» سوف تدفع رسوما أقل على وارداتها من قطع غيار السيارات المستوردة من كوريا الجنوبية وفقا للاتفاقية التي تسمح بإلغاء مرحلي نسبته 12% خلال ثماني سنوات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند