.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الجمعة ، 30 اكتوبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

علاقات عربية هندية:

مباحثات مصرية هندية لتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

القاهرة - استعرض الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار مع سفير الهند بالقاهرة سوامينثان ووفد اتحاد الصناعات الهندى الذى يزور القاهرة حاليا سبل تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر والهند.

وأكد محيي الدين - خلال اللقاء - على أهمية زيادة مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والهند في ظل العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين والزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين والتي كان آخرها زيارة الرئيس حسني مبارك للهند في نوفمبر 2008.

واستعرض وزير الاستثمار أهم التطورات التي شهدها الاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة وما قامت به الحكومة من إجراءات لتهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق معدل نمو مرتفع وإتاحة المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب المصري.

وعرض محيي الدين على الجانب الهندي الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر خاصة في مشروعات المشاركة بين القطاعين الخاص والعام ، والمشروعات الاستثمارية الكبرى على جانبي طريق الصعيد البحر الأحمر في القطاعات الزراعية، والصناعية، والسياحة، ومشروعات التصنيع الزراع ، وأيضا المشروعات المتاحة في المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس.

وأشار إلى وجود عدد من الفرص الاستثمارية الهامة في صعيد مصر خاصة في مشروعات البنية الأساسية والتي تعمل الحكومة على تنفيذها في الوقت الحالي في محافظات الصعيد في مجالات الطرق ، والمطارات ، والغاز الطبيعي ، وتطوير موانئ البحر الأحمر ، وأيضا طريق الصعيد البحر الأحمر الذي يربط محافظات الصعيد بمواني البحر الأحمر ويعد واحدا من أكبر مشروعات البنية الأساسية في مصر وتموله وزارة الاستثمار.

وحضر اللقاء أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار ، والدكتور مجدي حسن رئيس الشركة القابضة للأدوية ، والمهندس زكي بسيوني رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وماجد شوقي رئيس البورصة المصرية ، والسيدة نيفين الشافعي نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

ومن جانبهم ، أعرب ممثلو الشركات الهندية التي شاركت في اللقاء والعاملة في مجالات الصناعات المعدنية والكيماوية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيارات ومكوناتها عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر ، خاصة أن بعض هذه الشركات لديها استثمارات فعلية في بعض الدول الأفريقية والعربية.

ويذكر أن عدد الشركات الهندية التي تم تأسيسها في مصر في الفترة من يناير 1970 حتى سبتمبر 2009 تبلغ حوالي 275 شركة برؤوس أموال 586 مليون جنيه تأسس منها 157 شركة خلال السنوات الخمس الماضية.

ويحتل القطاع الصناعي المرتبة الأولى من إجمالي الاستثمارات الهندية في مصر بنسبة 46% يليها قطاع الخدمات بنسبة 36 % والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 5% والزراعة 5% ثم قطاعات السياحة والإنشاءات والخدمات المالية.

المصدر : وكالة انباء الشرق الاوسط


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند