.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الجمعة ، 9 اكتوبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

استثمارات عربية:

أبوظبي للاستثمار يبدأ أعمال البنية التحتية لـ الهند الترفيهية بـ 400 مليون دولار

أعلنت الإدارة التنفيذية لشركة مدينة الهند الترفيهية التابعة لبيت أبوظبي للاستثمار، البدء في أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة الهند الترفيهية في مدينة نافي مومباي (الهند الجديدة). وتنفذ الأعمال باستثمارات تصل إلى 400 مليون دولار، وذلك من خلال صندوق أطلق أخيراً لهذا الغرض وحقق نجاحاً كبيراً، إذ استطاع استقطاب المساهمات المطلوبة لإغلاق الاكتتاب خلال شهرين ونصف من تاريخ إطلاقه.

وتنفذ أعمال البنية التحتية على مراحل بحيث تمنح القائمين على المشروع القدرة على تصميم وتفصيل كل مرحلة، وبما يحقق الالتزام بالجدول الزمني.

كما يسمح للمقاولين تقديم عطاء للعمل بشكل أكثر دقة وتنفذ الإعمال وفقاً للمراحل المقررة، بحيث تبدأ بأعمال الأساسات ومرافق الموقع والأشغال المدنية والطرق، والنظام الهيدروليكي والكهربائي، والاتصالات السلكية واللاسلكية، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وشبكة مركزية للغاز وتبريد المناطق، ثم التشجير والأرصفة.

وتعمل شركة فيدباك المحدودة مستشار اعمال البنية التحتية لمدينة الهند الترفيهية حالياً على فتح مظاريف المناقصة، لمراجعتها وفق الشروط المقررة للتنفيذ لاختيار المقاول المناسب لأعمال البنية التحتية لكل مرحلة، بعدما شرفت أعمال تهيئة موقع المشروع من توفير الأماكن والمكاتب على الانتهاء لتنطلق منها أعمال المقاولين.

ويأتي مشروع مدينة الهند الترفيهية استكمالاً للمدن الترفيهية لبيت أبوظبي للاستثمار الذي يتم تنفيذه في الوقت الحاضر في قطر والمقرر تنفيذه في الصين وشمال افريقيا، وهو مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات يقام على مساحة تصل إلى 400 فدان (1.62 كيلومتر مربع) في مدينة نافي، ويتضمن عناصر سكنية وتجارية وفنادق ومنتجعات مدينة متكاملة بكل خدماتها، وتركز على قطاع الترفيه والرفاهية للعائلات، والمشروع تتوافر له العديد من فرص النجاح.

وأكدت دراسات الجدوى الاقتصادية لمشروع المدينة الترفيهية بالهند تزايد الطلب على الوحدات السكنية في المدن والقرى الكبيرة، مما أثر في نجاح قطاع العقارات بشكل عام، نظراً إلى تحول المجتمع الهندي إلى مجتمع حضري بشكل متزايد وزيادة عدد أفراد الطبقة الوسطى وارتفاع الدخل القابل للإنفاق.

كما يشكل الموقع الاستراتيجي للمشروع أحد العوامل الأساسية لنجاح المشروع في الهند، حيث يقع في المركز التجاري والصناعي المتطور وأخذ في النمو ضاحية نافي مومباي، مما يضمن لمدينة الهند الترفيهية أن تكون هي قلب الصناعة الترفيهية في البلاد.


المصدر: الجريدة

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند