.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: السبت ، 3 اكتوبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

اقرأ ايضا على هذه الصفحة:

العثور على مجموعة من بيض الديناصورات في جنوب الهند.

فيضانات جنوب الهند تخلف 127 قتيلا

الهند تشتري مركبات "سويوز" للسياحة الفضائية

 

اخبار قصيرة:


الهند تحتفل بعيد ميلاد غاندى الـ140

نيو دلهي: فى الوقت الذى تجيش فيه حمى المشاعر والأحاسيس الوطنية لتلامس نقاط ذروة جديدة لحب الوطن، احتفلت الهند امس الجمعة بميلاد "الروح العظيمة" أو المهاتما غاندى، الذى قاد كفاح بلاده إلى الاستقلال من المحتل البريطانى من خلال الاعتصام المدنى العام.

وتعتبر الهند ميلاد غاندى فى 2 أكتوبر 1869 يوما حاسما فى تاريخ الشعب الهندى، وهو عطلة وطنية، وعالمياً هو اليوم الدولى السلمى، حيث قام غاندى باستعمال العصيان المدنى السلمى حينما كان محامياً مغترباً فى جنوب أفريقيا، فى الفترة التى كان خلالها المجتمع الهندى يناضل من أجل الحقوق المدنية.

وبعد عودته إلى الهند فى عام 1915، قام بتنظيم احتجاجات من قبل الفلاحين والمزارعين والعمال فى المناطق الحضرية ضد ضرائب الأراضى المفرطة والتمييز فى المعاملة، ثم تولى قيادة المؤتمر الوطنى الهندى فى عام 1921، وقاد غاندى حملات وطنية لتخفيف حدة الفقر، وزيادة حقوق المرأة، وبناء وئام دينى ووطنى، ووضع حد للنبذ، وزيادة الاعتماد على الذات اقتصادياً.

كما قاد غاندى حركة عدم التعاون التى احتجت على فرض بريطانيا ضريبة على الملح فى مسيرة ملح داندى عام 1930، والتى كانت مسافتها 400كم. وكان تظاهره ضد بريطانيا لاحقاً للجلاء عن الهند. وقضى غاندى حياته عقب استقلال الهند متواضعا فى مجتمع يعيش على الاكتفاء الذاتى بزى الهند التقليدى الدهوتى والشال، التى نسجها يدوياً بالغزل على الشاركا.



العثور على مجموعة من بيض الديناصورات في جنوب الهند.

تشيناي : ذكرت تقارير اعلامية أن جيولوجيين عثروا على مجموعة من بيض الديناصورات الحفرية قيل ان عمرها نحو 65 مليون عام في قرية بولاية تاميل نادو بجنوب الهند.

ونقلت صحيفة ذا هيندو عن ام. رامكومار الجيولوجي بجامعة بيريار الذي قاد فريقا مسحيا قوله يوم الخميس "وجدنا طبقة على طبقة من البيضات الكروية وأجزاء جسم ديناصور واحتوت كل مجموعة على ثماني بيضات."

البيضات التي يترواح قطر الواحدة منها بين 13 و20 سنتيمترا كانت موجودة في اعشاش مكسوة بالرمل عرضها نحو 1.2 متر اثناء اجراء دراسة مولتها مؤسسات علمية هندية والمانية.

وعثر على موقع العش على امتداد ضفاف وقاع جداول في حوض نهر كوفري واحتوى على مجموعات من البيض الحفري وروث وبقايا عظام ديناصورات.

وقال انباراسو وهو عضو اخر بفريق المسح "وجود بيضات لم تفقس بأعداد كبيرة عند مستويات طبقات مختلفة تشير الى أن الديناصورات كانت تعود الى نفس الموقع."



فيضانات جنوب الهند تخلف 127 قتيلا

نيودلهي : أفادت السلطات المحلية اليوم أن 127 شخصا قضوا خلال الأيام الأخيرة بسبب فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة في جنوب الهند.

ولقي ما لا يقل عن 100 شخص حتفهم في ولاية كرنتاكا وقتل 26 آخرون في ولاية اندرا برادش المجاورة.

واستنفر جنود ومروحيات تابعة للجيش لإنقاذ السكان الذين حاصرتهم المياه، وقاموا بتوزيع مواد غذائية ومعدات طبية على القرى التي غمرتها المياه.

ويمتد موسم الأمطار في الهند من يونيو إلى سبتمبر، لكن منخفضا جويا في خليج البنغال مقرونا بسحب كثيفة أدى إلى سقوط أمطار غزيرة في ولايات جنوب الهند، وفق الأرصاد الجوية.



الهند تشتري مركبات "سويوز" للسياحة الفضائية

باريس : تعتزم شركة "اسبيس ادفنتشرس" (اي المغامرة ا لفضائية) ووكالة الفضاء الهندية شراء مركبات "سويوز" المأهولة الروسية لتنظيم رحلات سياحية إلى الفضاء، كما أعلن الكسي كراسنوف رئيس البرامج المأهولة في وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس".

وأشار كراسنوف إلى أن شركة "اسبيس ادفنتشرس" تعتزم شراء مركبات "سويوز" على مدى فترة طويلة، كما تتوفر رغبة شراء مركبات "سويوز" الروسية لدى وكالة الفضاء الهندية، وبوسع شركة الصواريخ الفضائية "اينيرجينا" بناء مركبة واحدة إضافية في السنة كحد أدنى.
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند