.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاربعاء، 30 سبتمبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

سياسة:

المستقبل النووي سيساعد الهند على مكافحة التغير المناخي: رئيس الوزءا الهندي

نيودلهي :

رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ ، يخاطب مؤتمر نووي دولي في نيودلهيقال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سنغ امس الثلاثاء ان زيادة انتاج الطاقة النووية بشكل كبير خلال العقود الاربع المقبلة سيسمح للدولة التي يشهد اقتصادها ازدهارا بخفض الاحتباس الحراري.

وقال سنغ امام مؤتمر نووي دولي في نيودلهي ان الاتفاق الذي ابرمته بلاده مع الولايات المتحدة العام الماضي بشان تزويدها بمواد نووية فتحت حقبة جديدة من انتاج الطاقة بشكل اكثر امانا ونظافة.

واضاف "ستتاح فرص هائلة للقطاع النووي العالمي للمشاركة في توسيع برنامجها للطاقة النووية" داعيا الى التفكير في احتياجات الطاقة لسكان الهند البالغ عددهم 1,2 مليار نسمة.

واعلن سنغ ان محطات الطاقة النووية الهندية ستنتج 470 الف ميغاواط من الطاقة بحلول عام 2050 - وهي قفزة عملاقة من المعدل الحالي وهو 4120 ميغاوط ينتجها حاليا 17 مفاعلا هنديا.

وقال ان ذلك سيخفض بشكل كبير اعتمادنا على الوقود الاحفوري وسيساهم بشكل كبير في الجهود العالمية في مكافحة التغير المناخي".

وفي عام 2008 تم رفع الحظر على مشاركة الهند في التبادلات النووية المدنية فرض عليها عام 1974 بعد اجرائها سلسلة من التجاربة النووية وذلك بعد مفاوضات طويلة مع الولايات المتحدة.

واثار ذلك الاتفاق سباقا بين كبرى شركات التكنولوجيا النووية للحصول على عقود مع الهند التي ترى ان زيادة انتاج الطاقة مهم لضمان تطور اقتصاد البلاد بشكل اكبر بعد ان شهد 15 عاما من النمو المتسارع.

وقال سنغ في "المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية" انه يجري العمل على عدد من الاتفاقيات وانه "يتطلع الى تطبيقها بشكل تام وفعال في الاشهر والسنوات المقبلة".

وتستورد الهند حاليا نحو 70 بالمئة من احتياجاتها من النفط.
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند