.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاحد ، 27  سبتمبر 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

سياسة:


وزير الخارجية الهندي: الهند تولي أولوية قصوى لنزع السلاح النووي

نيو يورك:

قالت الهند امس السبت  بإنها تولي "الأولوية القصوى للهدف الخاص بنزع السلاح النووي" و"ملتزمة بالحفاظ على السلام والأمن الدوليين."

وجاء البيان في معرض حديث اس.ام. كريشنا وزير الشؤون الخارجية الهندي خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي دخل يومه الرابع يوم السبت.

وأفاد كريشنا ان "الهند تولي الاولوية القصوى للهدف الخاص بنزع السلاح النووي ولديها سجلا مشرفا فيما يتعلق بمسألة حظر الانتشار.. اننا نرحب بالمناقشة العالمية المتجددة من اجل التوصل الى عالم خال من الأسلحة النووية."

وأضاف ان " هذا يتطابق مع دعوة الهند المستمرة والثابتة إلى نزع السلاح النووي باعتبار هذه المسألة احدى أقصى أولويات المجتمع الدولي.. لقد طرحنا عددا من الاقتراحات بشأن نزع السلاح النووي في الأمم المتحدة، ومن بينها ورقة عمل عام 2006 تتضمن عناصر لتشكيل توافق جديد في الآراء بشأن نزع السلاح وحظر الانتشار."

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبني بالاجماع يوم الخميس الماضي قرارا لوقف انتشار الأسلحة النووية في محاولة للتوصل الى عالم أكثر أمنا للجميع وخلق الظروف المناسبة لعالم خال من الأسلحة النووية.

وتم اتخاذ القرار بعد وقت قصير من افتتاح الرئيس الامريكي باراك اوباما قمة حظر الانتشار النووي ونزع السلاح النووي، الأولى من نوعها في التاريخ للمجلس الاممي الذي يضم 15 دولة. وتتولى الولايات المتحدة الرئاسة الدورية للمجلس في سبتمبر.

وصرح الوزير الهندي قائلا " سنواصل العمل مع البلدان الرئيسية لتعزيز هذه المناقشة على أمل ان تحقيق المزيد من التفاهم الدولي يمكن ان يؤدي الى التزام ثابت بالعمل على نزع السلاح النووي."

وفي الوقت نفسه، قال الوزير ان "الهند ظلت ملتزامة بالحفاظ على السلام والأمن الدوليين على مدى العقود الخمسة الماضية، وساهمنا بأكثر من مائة ألف جندي في قوات حفظ السلام وعانينا أكبر عدد من الضحايا خلال هذه العقود."

وتابع قائلا إن "تعزيز الأساس المعياري لعمليات حفظ السلام واعطاء اكبر البلدان المساهمة بقوات دورا أكبر، امر يخدم جعل عمليات حفظ السلام أكثر فعالية."

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند