.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الجمعة ، 14 اغسطس 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

عرض الصحف :

تداعيات مرض انفلونزا الخنازير... نصيحة طبيب بترك انتشار فيروس مرض انفلونزا الخنازير في المجتمع... استعدادات لاستقبال حار لرئيس الوزراء الهندي في الولايات المتحدة الامريكية... وصول خبير مصرى في حيدراباد لحفظ وترميم المومياء .... ارتفاع مؤشر سوق الاسهم الهندي

مومباي - اخبار الهند:

لا زالت تداعيات مرض انفلونزا الخنازير مستمرة في الصحف الهندية اليوم اما عن المواضيع الاخرى فهي زيارة رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ الى الولايات المتحدة الامريكية واتخاذ اجراءات امنية مشددة بمناسبة عيد الاستقلال للهند غدا. اما على الصعيد الاقتصادي فهناك خبر حول تصاعد مؤشر سوق الاسهم الهندي.

صحيفة "هندوستان تايمز"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا حول موضوع مرض انفلونزا الخنازير بعنوان "الاقنعة لمن تظهر عليهم اعراض مرض اتش 1 ان1 : وزير الصحة الهندي " وكتبت:

"قال وزير الصحة الهندي غلام نبي آزاد في نيو دلهي يوم الخميس بانه لا داعي لاقبال الناس على شراء الاقنعة الا لمن تظهر عليهم اعراض مرض اتش 1 ان1 او يصابون به. واضاف في محاولة منه لازالة الخوف عند الناس : "ليست الاقنعة للجميع بل لمن تظهر عليهم اعراض مشابة لمرض الانفلونزا". كان ازاد يتحدث للصحفيين بعد ان وصل عدد الوفيات بسبب هذا المرض الى 19 بسبب عدوى مرض انفلونزا الخنازير والذي يصيب به 1193 شخصا حتى الآن ومنهم تم معالجة 589 شخصا بنجاح وخروجهم من المستشفى."


صحيفة "ديكان هيرالد"

وفي السياق ذاته نشرت الجريدة مقالا للدكتور نيتين سينغ وهو طبيب و متخصص في امراض الاطفال بمستشفى ليك سايد والمركز الطبي في الولايات المتحدة الامريكية تحت عنوان " مرض انفلونزا الخنازير سيساعد في تطوير المناعة الجماعية حيث كتب:

" كشفت في الولايات المتحدة الامريكية 2.5 حالة لمرض انفلونزا الخنازير الا ان الناس لا يخضعون هناك للفحوصات ولا يحتجزون وقائيا "في الحجر الصحي" ما لم يكن الشخص في حالة متقدمة من مرض انفلونزا الخنازير."

واضاف الكاتب : "لا ينبغى اخضاع الشخص للفحوصات لم يكن في حالة متقدمة من مرض انفلونزا الخنازير بحيث تظهر عليه اعراض مثل الحمى الشديدة و صعوبة التنفس و علامات السموم. واما اذا يعاني الشخص من اصابة خفيفة فمن الافضل ترك العدوى ينتشر في المجتمع حتى تتطور عند الناس "مناعة جماعية" من شأنها ان تحفظ اغلبية السكان. وهذا يسمى "المناعة الجماعية".

وتابع : "تشبه هذه العملية اكتساب المناعة من خلال عملية حقن اللقاحات تحمل جرعة خفيفة من العدوى مما يوفر الحماية للافراد. فازالة مرض معدي كمرض انفلونزا الخنازير تعتمد على تطوير درجة عالية من المناعة الجماعية."


صحيفة "ذي هندو"

تحت عنوان " استقبال حار ينتظر مان موهان سينغ في الولايات المتحدة الامريكية " وكتبت:

"تستعد الولايات المتحدة الامريكية لاستقبال حار لرئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ عند وصوله في البلد في شهر نوفمبر . ستكون هذه الزيارة الاولى لرئيس الوزراء الهندي في عهد ادارة اوباما وتكون "علامة فارقة" في العلاقات الهندية الامريكية. وسيزور سينغ واشنطن في الرابع والعشرين من نوفمبر المقبل. ويكون هذا الاهتمام دلالة قوية على الاهمية التي توليها الولايات المتحدة الامريكية لعلاقاتها مع الهند."

كما نشرت هذه الصحيفة تحت عنوان "الهند تتخذ اجراءات امنية مشددة بمناسبة عند استقلالها غدا " وكتبت:

"قال وزير الداخلية الهندي بي تشيدامبران في تشيناي يوم الاربعاء بانه تم اتخاذ اجراءات امنية مشددة لتاكد من ان تمر الاحتفالات بمناسبة عيد الاستقلال للبلاد بسلام دون حدوث ما يعكر صفو الاحتفالات في كافة الولايات الهندية."

صحيفة "سياست" الاردية

تحت عنوان " وصول خبير مصري لحماية مومياء في متحف في حيدراباد"

وصل خبير مصرى في حيدراباد لحفظ وترميم المومياء التي يرجع تاريخها الى عصر الفراعنة والتي تتواجد في متحف حيدراباد الآثري ."

واضافت: "وصل طارق العودي ، مدير البحوث العلمية في المجلس الاعلى للاثار في مصر مساء الاربعاء لزيارة تستغرق ستة ايام لاتمام عملية ترميم وحفظ المومياء التي يرجع تاريخها الى 2500 سنة قبل الميلاد والتي تظهر عليها علامات التهالك الآن."


صحيفة "تايمز اوف انديا"

ارتفع مؤشر سوق الاسهم الهندي يوم الخميس على خلفية اصدار قانون ضريبة الدخل الجديد في الهند ، بيانات مشجعة للانتاج الصناعي، ابرام اتفاقية للتجارة الحرة بين الهند و رابطة دول جنوب آسيا (اسيان) ، مضافا اكثر من 498 نقطة."

اضافت: " اكتسب مؤشر السوق الهندي (سينسكس) الذي كان نازلا منذ بعض التداولات 498.33 نقطة ليغلق على 15,518.49 نقطة. ويعتبر هذا الارتفاع اكثر تصاعدا منذ 27 مايو مما جعل هذا المؤشر الكاسب الاكبر من بين العديد من المؤشرات في آسيا و اوروبا".














































 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند