.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاحد، 9 اغسطس 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

اخبار قصيرة :

الهند تسجل حالة وفاة ثانية لمرض انفلونزا الخنازير في مدينة مومباي

مومباي: سجلت الهند حالة وفاة ثانية يوم السبت حيث توفيت امراة تبلغ من العمر 53 عاما ظهر امس السبت في مدينة مومباي.

كانت نتيجة الفحص ايجابية قبيل وفاتها في مستشفى كستوربا  - مستشفى مخصص لمعالجة حالات مرض انفلونزا الخنازير في مدينة مومباي. وقال مسئولو وزارة الصحة الاتحادية بان المتوفية كانت تخضع للعلاج في مستشفى خاص منذ يومين.

 

مؤسسة هندية ستنشيء مركز ا للعناية بالعيون في اديس ابابا

اديس ابابا: تقوم مؤسسة "اورسيز انفرا استريكترش آلاينز وهي مؤسسة تنمية مشاريع هندية تعمل في مشاريع متنوعية حاليا في ايثوبيا وهي ثاني اكثر بلدان افريقيا سكانا بانشاء مركز للعناية بالعيون في مقر مستشفى زيوديتو التذكارية في مدينة اديس ابابا كجزء من برنامج الشراكة الاجتماعية. وقد اشاد رئيس ايثوبيا جيرما والديجيورجيس بهذا المشروع.

قال السيد والديجيورجيس متحدثا في احتفال كسر الارض بانه  يعيش حوالي 2.3 مليون اعمى  في ايثوبيا منهم يعاني حوالي  1.3 مليون بالعمى الكامل.  واضاف انه ثمة نقص شديد في مرافق صحية ومستشفيات متخصصة تعرض خدمات على نطاق متوسط و واسع في البلاد.
 

الهند تقابل فلسطين بافتتاح كأس نهرو لكرة القدم

نيودلهي : يبدأ المنتخب الهندي مشوار الدفاع عن لقب كأس نهرو لكرة القدم بلقاء نظيره الفلسطين فى يوم التاسع عشر من اغسطس الجاري على ستاد امبيدكار فى العاصمة الهندية. وكان المنتخب الفلسطيني قد انضم للفرق المشاركة في البطولة بدلاً من تايلاند ليلعب في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الهند ولبنان. 

وفي المقابل تضم المجموعة الثانية منتخبات سوريا التي خسرت أمام الهند في نهائي البطولة عام 2007 إلى جانب قرغيزستان وسريلانكا.

حرس السواحل الهندي يحتجز سفينة كورية شمالية

نيودلهي : احتجز حرس السواحل الهندي سفينة كورية شمالية مشبوهة بالقرب من جزر "آندامان ونيكوبار" وذلك عقب ست ساعات من المطاردة. وقالت جريدة "التايمز" الهندية اليوم السبت إن السفينة الكورية الشمالية "إم في موسين" رست يوم الأربعاء في "خليج هت" دون إذن.

وأضافت أنه عندما اقترب زورق لحرس السواحل من السفينة حاولت الهرب حيث اضطرت قوات حرس السواحل لإطلاق النار في الهواء لتهديدها ومن ثم انصاعت السفينة الشمالية وتم اقتيادها إلى ميناء بورت بلير. وأشارت الصحيفة إلى ان مجموعات من المخابرات العسكرية والمخابرات العامة وغيرها من الهيئات ذات الصلة في الهند بدأت في تفتيش السفينة واستجواب طاقمها.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند