.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الخميس ، 6 اغسطس 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

اخبار اقتصادية :

الهند ستخفض فاتورتها النفطية بمعدل 7% بفضل إنتاج النفط من حقل راجستهان

نيو دلهي - اخبار الهند:

منصة لاستخراج النفط في منطقة بارمار في ولاية راجستهانسيتزايد إنتاج الهند من النفط الخام بمعدل 25% بمراحل تبدأ الأولى منها في الشهر القادم حينما يبدأ ذراع هندي لشركة كيرين الاسكتلندية عملية الضخ من حقل مانغالا في ولاية راجستهان وحينما تصل الإنتاجية إلى حدها الأعلى تنخفض فاتورة الهند النفطية بقيمة 6.8 مليارات دولار أو بواقع 7% من إجمالي وارداتها من النفط ، وفقا لما نشرت صحيفة "تايمز اوف انديا" يوم الجمعة.

وقال المسئول التنفيذي الكبير في شركة كيرين الهند راهول دهير:" نحن جاهزون لبدء عملية الإنتاج في شهر أغسطس". ومن المتوقع ان تصل الإنتاجية إلى 30,000 برميل لليوم بنهاية الربع الثالث من هذا العام وتصل الإنتاجية إلى أقصى مستواها وقدره 175,000 برميل لليوم (أي 8.75 مليون طن سنويا) في عام 2011م.

وأما مؤسسة "غولدمان ساتش" فقدرت أقصى مستوي الإنتاجية بنحو 190,000 برميل لليوم (9.5 مليون طن سنويا) ، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز اوف انديا" في عددها الصادر في غرة هذا الشهر.

ويعد حقل راجستهان حيث تمتلك فيه شركة "أو ان جي سي" الهندية المملوكة للدولة 30% فيعتبر هذا اكبر حقل للنفط منذ ان قامت الأخيرة باستخراج النفط قبل عقدين من الزمن في حقول غاندهار. ولقد تم الاتفاق بين الأطراف بشان أسعار البيع للإنتاجية.

وحسب بيان صادر عن شركة كيرين، وافقت الحكومة الهندية على خطة معدلة لبدء عمليات الإنتاج في حقل مانغلا تشمل وضع خط أنابيب لنقل الخام إلى ساحل ولاية غوجرات لشحنه إلى الأمام وإنشاء مصانع لتنظيف الخام بطاقة وقدرها 205,000 برميل لليوم من النفط قبل نقله الى خط الأنابيب.

والمصنع الأول لتنظيف الخام بسعة 30,000 برميل لليوم الصبح جاهزا، و في حين تكون الوحدة الثانية جاهزة بنهاية الربع الرابع من العام الحالي وتليها الوحدة الثالثة بسعة 50,000 برميل لليوم . اما مشروع خط الأنابيب لنقل الخام من صحراء راجستهان إلى ساحل غوجرات سينجز بنهاية عام 2009م.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند