.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الاربعاء ، 5 اغسطس 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

منوعات :

عيد  "راكشا باندهان"  - خيط من الحب والالفة بين الاخت والآخ

مومباي - اخبار الهند:

مشهد تظهر فيه فتيات هنديات  اثناء شرائهن لخيط "راكهي" الاعياد في الهند هي فرصة للاحتفال بالعلاقات الاسرية القوية فعيد "راكشا باندهان" او عيد "الاخوة " الذي يحتفل اليوم في الهند  لا يستثنى فهو واحد من هذه  الاعياد وهو عبارة عن رابطة الحب والالفة بين الاخت والاخ ويمجد العلاقة بينهما. ويرمز خيط "راكهي" بصلة الحماية التي يوفرها الاخ لاخته في السراء والضراء.

وكشأن الاحتفالات الهندية الاخرى لا يكتمل هذا العيد دون الاجتماعات الاسرية و الاحتفالات الصاخبة والمرح والرخص والاكل والشرب و تبادل الحلويات والهدايا. ويعتبر هذا العيد اقليمي حيث يحتفله اهالي شمال وعربي الهند الا ان طقوس هذا العيد بدأ ينتشر في كل انهاء البلاد مؤخرا.
وفي يوم "راكهي" تقوم الاخوات باعداد صحن يحوى شمعة وحبات  من الرز و حلويات و خيط ملون يسمى راكهي. وتبدأ الطقوس بعبادة الآله  مع ترتيل ترانيم دينية ثم تربط الاخت خيط راكهي على معصم الاخ وتدعو له بالخير والسعادة والهناءة والعافية وفي المقابل يقر الاخ بحبه للاخت ويتعهد بتوفير الحماية لها من كل سوء وبتقديم يد العون والمساعدة لها في ساعة العسر.

و في هذه المناسبة تمنح الاخت فضلا عن تمنياتها لاخيها بعض الهدايا والاخ بدوره ايضا تقدم هدايا للاخت.  وترمز هذه الهدايا قبولا للحب والالفة وتذكيرا لعلاقة بين الاخوان.

وبهذه المناسبة يصل الاخ الى منزل الاخت لاتمام طقوس هذا الاحتفال الا انه في حال عدم تمكنه من الوصول اليه لسبب ما ترسل الاخت خيط راكهي عن طريق البريد وبالمثل  يرسل الاخ "هدية" بالبريد.

يعزز الاحتفال بهذه المناسبة فرص السلام والتسامح بين مختلف فئات الشعب الهندي حيث يشارك المسلمون والطوائف الاخرى الهندوس  في هذا الاحتفال عبر البلاد بحماس.




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند