.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الثلاثاء ، 28 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

استثمارات عربية :


اتصالات دي بي تيليكوم تبرم شراكة استراتيجية طويلة الأجل مع مجموعة ريلاينس الهندية

أبو ظبي: في خطوة من شأنها التعجيل في إطلاق عملياتها في السوق الهندية أعلنت شركة اتصالات دي بي تيليكوم في الثاني والعشرين من يوليو عن توقيعها اتفاقية طويلة الأجل تشارك من خلالها البنية التحتية الكامنة (غير الالكترونية) والبنية التحتية للبث مع مجموعة ريلاينس . وبموجب بنود هذه الاتفاقية سيكون للشركة الحق بتعهيد متطلبات البنية التقنية التحتية للاتصالات في خمسة عشرة دائرة تعمل بما فيها متطلبات البنية التحتية للبث والأبراج لشركة اتفراتيل ريلاينس ليمتد وشركة ريلاينس كومينيكيشن بالتتالي.

وعلى هذه الشراكة الإستراتيجية علق سعادة محمد عمران رئيس مجلس إدارة اتصالات قائلاً: "تعتبر هذه الاتفاقية تطور مهم للغاية لعملياتنا في الهند، وتأتي في إطار التزام أخذناه على عاتقنا في تقديم خدمات وتغطية عالية الجودة لعملائنا حينما نباشر خدماتنا في سوق الاتصالات الهندي، وبوصفنا شركة دخلت حديثاً في هذا السوق الذي يتسم بتسارع وتيرة نموه ، فان هذا التحالف يقدم لنا مزايا مهمة سنضمن من خلالها قوة وسرعة انطلاق خدماتنا وإمكانية ضبط التكاليف المترتبة على ذلك". وأضاف "نحن مسرورون من الدخول في هذا التحالف المهم مع شركتي ريلاينس للاتصالات وشركة ريلاينس انفراتيل، فهما شركتان تقدمان خدمات متكاملة في مجال البنية التحتية للاتصالات وما يرتبط بها من خدمات أخرى. ولعل هذا يدل بشكل واضح على مدى حرص "مجموعة اتصالات" على الدخول في تحالفات قوية في إطار خططها للنمو، فمثل هذه التحالفات ستعود بالنفع الكبير على عملائها في البلدان التي تعمل فيها".

من ناحيته قال السيد أنيل ديروبهاني أمباني، رئيس مجموعة ريلاينس أيه دي ايه :" يسعدنا الدخول في هذا الشراكة المهمة مع اتصالات دي بي، وما من شك أن هذه الاتفاقية سيكون لها العديد من المزايا والفوائد للجانبين. وتظهر مجموعة ريلاينسن من خلالها قدرتها على تمكين المشغلين في الأسواق التي يعملون فيها عبر توفير مجموعة خدماتها في البنية التحتية للاتصالات، من ناحية أخرى سيضمن هذا الاتفاق لشركة اتصالات دي بي الإسراع في إطلاق خدماتها وضبط التكاليف وتوفير في الوقت اللازم للبدء بتسويق تلك الخدمات. ولا بد من الإشــارة هنا إلى أن الرؤية التي تمتع بها مؤسس المجموعة الراحل شري ديروبهاني أمباني، في تحسين الخيارات المتاحة أمام العملاء.

و بذلك ستقوم اتصالات دي بي باستثمار ما يزيد على 2.2 مليار دولار أمريكي في هذا التحالف المهم الذي سيضع في خدمة الشركة بنية تحتية جاهزة للاتصالات، ستوفر منافع كبيرة في ضبط التكاليف وتحسين في إنتاجية رأس المال . وتعتبر الاتفاقية المبرمة مع مجموعة ريلاينس الأولى والأكبر من نوعها في السوق الهندية في مجال مشاركة البنية التحتية لمتطلبات الاتصالات، كما تعد الاتفاقية مكملة لخطط اتصالات دي بي تيليكوم للانطلاق بقوة في السوق الهندية.

تقدم مجموعة ريلاينس للاتصالات على توفير نمطاً شبكيا موحداً يترافق مع مجموعة كبيرة من الخدمات في البنية التحتية المشتركة بما فيها الأبراج وتقنيات توصيل البث إلى مواقع الاتصالات، وخيارات الموجة العريضة والألياف الضوئية وخدمات نقل البيانات لمسافات طويلة وخدمات الاستضافة لمراكز BSC وعدد من المعدات الأساسية الأخرى للشبكات.

أما شركة ريلاينس انفراتيل ، الوقعة تحت مظلة مجموعة ريلاينس للاتصالات ، فتعتبر أول شركة في الهند توفر خدمات البنية التحتية الكامنة وتقدم تسهيلات لتشغيل خدمات الهاتف المتحرك في 20.000 بلدة وما يزيد على 500.000 قرية هندية .أما من حيث قدراتها في مجال تقنية الجيل التالي فتتضمن 50.000 برح وما يزيد على 200.000 موقع للتأجير وحوالي 180.000 كلم من شبكات الألياف الضوئية في الهند.







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند