.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الخميس ،  16 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 
 

عرض الصحف الهندية :

زيارة هيلاري كلنتون للهند..  عودة العلاقات الهندية الباكستانية الى مسارها ..  تساقط الامطار في مدينة مومباي..  وتقديم لائحة اتهام ضد فارون غاندي


تنوعت اهتمامات الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم ما بين الاخبار المحلية والوطنية وذات الطابع الدولي ومنها زيارة هيلاري كلنتون للهند، عودة العلاقات الهندية الباكستانية الى مسارها، تساقط الامطار في مدينة مومباي، وتقديم لائحة اتهام ضد فارون غاندي.


صحيفة "ذي هندو"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا حول الملف النووي الهندي الامريكي بعنوان " ستبرم الهند والولايات المتحدة الامريكية صفقة بشان الوقود النووي خلال زيارة كلنتون " وكتبت:

"وبرغم فرض مجموعة الدول الثماني حظر على تكنولوجيا تخصيب المواد النووية ، تتطلع الهند الى توسيع نطاق التجارة مع الولايات المتحدة الامريكية بتقديم الشركات الامريكية حديقتين نوويتين خلال زيارة هيلاري كلنتون الرسمية للهند والتي ستستغرق خمسة ايام بداية من يوم الجمعة".

واضافت الصحيفة: "تعد هذه اول زيارة للسيدة كلنتون الى الهند بعد تولي منصبها الحالي في ادارة اوباما".



صحيفة "ديكان هيرالد"

نشرت الصحيفة تساؤلا في شان العلاقة الهندية الباكستانية والتي توترت عقب الهجمات التي تعرضت لها مدينة مومباي في شهر نوفمبر من العام المنصرم بعنوان " هل العلاقات الهندية الباكستانية تعود الى مسارها ؟ " وكتبت:

"اجرى وكلاء الخارجية لكل من الهند وباكستان جولة ثانية من المباحثات قبل اللقاء المرتقب صباح يوم الخميس بين رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ و نظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني حيث سيصدران بيانا مشتركا عقب هذا اللقاء".

وتابعت الصحيفة: "لقد قرر اجراء المحادثات على مستوى وكلاء الخارجية خلال اللقاء بين سينغ و الرئيس الباكستاني آصف على زرداري في مدينة يكترنغبورغ في روسيا في شهر يونيو من العام الحالي".


صحيفة "تايمز اوف انديا"

تحت عنوان : استمرار تساقط الامطار في مدينة مومباي" كتبت الجريدة:

"لا زالت الامطار تتساقط بغزارة في عاصة الهند المالية لليوم الثالث على التوالي يوم الاربعاء مما ادى الى بعض العوائق في حركة المرور بالمدينة الا انه كانت حركة الطائرات والقطارات مستمرة دون توقف".


صحيفة "دي ان ايه"

تحت عنوان "تقديم لائحة اتهام ضد فارون غاندي لخطاباته الطائفية" كتبت الصحيفة:

"قدمت حكومة ولاية اوتار برديش امس "لائحة اتهام" ضد فارون غاندي عضو البرلمان الهندي من "دائرة بيلي بيت" في محكمة ابتدائية في مدينة بيلي بيت بتهمة القاء خطابات طائفية في شهر مارس اثناء حملته للانتخابات البرلمانية".

وتابعت " افرج فارون غاندي (29 عاما) الذي قد تم اعتقاله في التاسع و العشرين من مارس بكفالة".

الجدير بالذكر ان فارون غاندي ينتمى الى عائلة عاندي / نهرو حيث انه حفيد اندرا غاندي رئيسة وزراء الهند السابقة وابن سانجاي غاندي الابن الاصغر لاندارا غاندي الذي قتل في حادث اثناء قيادته لطائرة في نيو دلهي. وفي حين تشغل سونيا غاندي زوجة راجيف غاندي ، رئيس الوزراء الهندي السابق ، والذي قتل في هجوم انتخاري من عناصر منظمة نمور تاميل، منصب الرئيس لحزب المؤتمر ، التحقت مانيكا غاندي زوجة سانجاي غاندي مع ابنها فارون غاندي بحزب بهاراتيا جاناتا اليميني المتطرف .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند