.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الجمعة ، 10 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 
 

اخبار :


ماذا تريد الهند من قمة دول مجموعة الثماني؟

مومباي - اخبار الهند:

ستسنح للاقتصاديات النامية الكبرى مثل الهند فرصة لتلعب دورا هاما في عملية اصلاح النظام الاقتصادي العالمي حينما يجتمع القادة من دول مجموعة الثماني خلال الفترة من الثامن الى العاشر من يوليو في مدينة لاكيلا بايطاليا. فنبين فيما يلي ما سيكون موقف الهند من القضايا الرئيسية المدرجة على جدول اعمال هذه القمة.

الازمة الاقتصادية:

مع بروز اشارات الى استقرار الوضع في الاقتصاديات الكبرى واعتزام القادة على ارسال صورة ايجابية عن الاقتصاد العالمي ، ستشمل المحادثات استراتيجيات لخفض البرامج التحفيزية في الوقت الذي لا زالت الهند تحاول فيه رفع معدل نموها الذي هبط نتيجة للتباطؤ الاقتصادي العالمي ، ستطالب الهند بخروج من هذه البرامج التحفيزية "بشكل تدريجي ومنتظم" وستدعم خطط المباديء التوجيهية الخاصة بكل بلد حسب ظروفه.

العملة الاحتياطية:

موقف الهند من هذا الموضوع متسم بالصمت حيث من غير المحتمل ان تدعم الهند مطالبة الصين باجراء مباحثات بشان استبدال الدولار الامريكي "بعملة سيادية عظمي جديدة". وقال المسؤلون الهنود بانه يمكن اجراء البحث في هذا الموضوع الا انه لن يشكل جزءا من البيان الختامي الرسمي للقمة. وقال محلل اقتصادي هندي في الاسبوع المنصرم بانه سيقوم البنك المركزي الهندي بخفض ثقل الدولار الامريكي ضمن سلة العملات التي تساعد في عملية تحديد اسعار الروبية الهندية وهي قابلة الصرف جزئيا.

التغير المناخي:

تكون الهند ، وهي دولة هامة للتوصل الى اي اتفاق دولي حول مسألة التغير المناخي، من بين 17 دولة تجتمع على هامش قمة مجموعة الثماني لسد فجوة الخلافات حول الانبعاثات الغازية. وتقول الهند ان الفرصة في مدينة لاكيلا للوصول الى اي اتفاق ، من شانه ان يكون هاما في تحديد ميثاق الامم المتحدة حول التغير المناخي والذي يتم الاتفاق بشانه في مدينة كوبنهاجن في ديسمر من العام الجاري، تكون ضئيلة اذا اصرت البلدان المتقدمة على تغيير العام الاساسي لاجراء المقارنات بشان الانبعاثات الغازية و الاهداف الطويلة المدى لخفض هذه الانبعاثات. وكذلك ثمة خلافات حول تحديد العام الذي وصل معدل الانبعاثات فيه الى الذروة. سيجتمع المفاوضون من 17 دولة يوم الثلاثاء للتغلب على هذه الخلافات قبيل القمة.


علاقة بين المجموعتين الثماني والعشرين:

ستسعى الهند جاهدة للحصول على دور اكبر لدول مجموعة العشرين التي تشمل فيها البلدان المتقدمة والنامية في وضع سياسات اقتصادية دولية اذ ان اجندة هذه المجموعة ستكون اقرب الى متطلبات الهند. الا ان الهند تقر بان مجموعة الثماني ستستمر في لعب دور بارز في الاقتصاد العالمي.

النفط:

لاجل التغلب على مشكلة تقلب الاسعار، تقول الهند بانها تولى اهمية خاصة لوضع آلية لتحديد اسعار مستقرة و معقولة للنفط وذلك للحيلولة دون وقوع التقلبات. كذلك تطلب الهند آلية امن لنقل الغاز الطبيعي حيث ان هذه الامور تشكل مكونات  هامة من سياسة امنها للطاقة. فانها تريد من القمة ان تبحث في استخدام التكنولوجيات للادارة و التحكم في طرق نقل الغاز.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند