.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الخميس  ، 9 يوليو 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 
 

اخبار :


بحث إمكانية إقامة الشركات الهندية مشاريع استثمارية بالمنطقة الحرة في عدن

عدن: بحث نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي امس مع السفير الهندي لدى بلادنا برافين فيرما، إمكانية مساهمة الشركات الهندية في إقامة مشاريع استثمارية بالمنطقة الحرة بعدن.

وتطرق اللقاء إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة والتسهيلات والحوافز والضمانات التي يقدمها قانون الاستثمار اليمني وأسلوب العمل بنظام النافذة الواحدة والذي ساعد على انجاز إجراءات حصول المستثمرين على تراخيص إقامة المشاريع الاستثمارية بسهولة ويسر.


وفي اللقاء استعرض رئيس المنطقة الحرة بعدن ما تم انجازه من مشاريع تطوير البنى التحتية في قرية الشحن الجوي في القطاع (اف) وميناء الخامات في القطاع (ام) وتطوير منطقة الصناعات الثقيلة والبتروكيماوية في القطاع (ال).

وجدد الدكتور الشعيبي الدعوة للمستثمرين والشركات الهندية للاستثمار في المنطقة الحرة. مؤكدا دعم المنطقة الحرة وتقديمها كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي قد تعترض هذه الشركات.

ودعا رئيس المنطقة الحرة بعدن السفير الهندي والمستثمرين الهنود للمشاركة في المؤتمر الاستثماري المزمع عقده بعدن خلال الفترة 11 - 12 نوفمبر القادم تحت شعار (عدن .. بوابة اليمن للعالم).

من جانبه أبدى السفير الهندي استعداده عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الحرة بعدن على المستثمرين الهنود ودعوتهم للاستثمار فيها.مؤكدا استعداد الجانب الهندي تأهيل وتدريب كوادر المنطقة الحرة في المجالات التقنية والتكنولوجية والاستثمارية في الهند وتنظيم ورشة عمل تضم المعنيين في المنطقة مع عدد من الشركات الاستثمارية والغرف التجارية الهندية لطرح المشاريع المقترحة والترويج للمنطقة الحرة والتنسيق بين المناطق الحرة اليمنية والهندية لتبادل الخبرات.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند