.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: السبت، 4 يوليو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 
 

صحف:

صحف: نجاح عملية جراحية لقلب طفل نايجيري... تركيب كاميرات الدوائر المغلفة لمراقبة  شوارع مومباي ...بناء 100 موقف للسيارات في نيو دلهي...احراز الهند ثلاث ميداليات ذهبية

نجاح عملية جراحية لتصحيح عيب في صمامات القلب لطفل نيجيري ... تركيب كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلفة في مدينة مومباي ... انشاء  100 موقف للسيارات تحت الارض في منطقة "نويدا" بنيو دلهي ... احراز الهند ثلاث ميداليات ذهبية،  كانت هذه من ضمن العناوين  التي نشرت في الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم.

صحيفة "دي ان ايه"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا طبيا بعنوان "نجاح عملية حراحية لتصحيح عيب في صمامات القلب لطفل نيجيري " وكتبت:

"اجريت عملية جراحية لقلب طفل نايجيري (4 اشهر ) كان يعاني من خلل في صمامات قلبه بنجاح مؤخرا من قبل فريق متخصص في امراض الاطفال بمستشفى ابولو للاطفال في مدينة شيناي."

ونقلت الصحيفة عن  د. موتوكوماران قوله : "كان الطفل يعاني  من وجود ثقبين في قلبه مع التسرب في اثنين من صمامات قلبه."

وتابعت: "افاد الطبيب بان حالة الطفل مستقرة وسيتم تسريحه من المستشفى بعد اسبوع."


صحيفة " سياسة " الهندية

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بشان قضية الامن بعنوان " تركيب كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلفة في مدينة مومباي لمراقبة الطرق " وكتبت:

"كجزء من تدابير لتعزيز الامن فى اعقاب الهجمات الارهابية التى تعرضت لها مدينة مومباي ، ستقوم حكومة ولاية مهاراشترا بتركيب الكاميرات ذات  الدوائر التلفزيونية المغلقة وذلك  لمراقبة الشوارع في مدينة مومباي حسبما قال وزير الداخلية في حكومة الولاية جايانت باتيل امس."

وتابعت :"اضاف باتيل متحدثا للصحفيين عقب اجتماع عقد حول هذه القضية قائلا: " تم تعيين لجنة لوضع تفاصيل حول تركيب كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة في غضون 15 يوما."

واضافت: "ومن المتوقع ان تعزز الكاميرات الامن وتساعد في حل مشاكل مرورية في هذه المدينة التي تعتبر عاصمة الهند الاقتصادية.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت المدينة تواجه تهديدا جديدا من طريق البحر قال باتيل "ليس هناك معلومات محددة حول ذلك. ومع ذلك ، فإن إدارة الشرطة في حالة تأهب على كل المستويات ، وإذا حدث أي شيء ، فسيعالج الوضع بكفاءة."


صحيفة "ايشيان ايج"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا حول انشاء مواقف للسيارات في نيو دلهي بعنوان "انشاء  100 موقف للسيارات تحت الارض في منطقة "نويدا" بنيو دلهي " وكتبت:

"وافقت سلطة نويدا (نيو دلهي) على اقامة اكثر من 100 موقف للسيارات تحت ارض للحدائق العامة  لتخفيف الازدحام  المروري على الطرق وجل مشكلة وقوف السيارات في هذه المنطقة الراقية من المدينة."



صحيفة "هندوستان تايمز"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبر عن احراز الهند ثلاث ميداليات ذهبية في دورة الالعاب الاسيوية للشباب في سنغافورة بعنوان " رياضيون هنود يفوزون بثلاث ميدليات ذهبية" وكتبت:

"واصلت الهند ادائها الجيد في دورة الالعاب الاسيوية للشباب في سنغافورة بفوزها ثلاث ميدليات ذهبية في اليوم الرابع من افتتاح الدورة."

واضافت : "حصلت الهند اليوم على ميداليتين ذهبيتين في العاب القوى في حين احرزت الثالثة في السباحة وبهذا ارتفع عدد الميداليات الى عشرة منها خمس ذهبية، ثلاث فضية وبرونزيتين اثنتين."
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند