.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:الجمعة، 3 يوليو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 
 

صحف :



صحف: ضجة حول ارتفاع اسعار النفط والديزيل... معارضة مسلمي الهند لالغاء بند من القانون الجنائي خاص بالمثلية الجنسية ... مأزق حزب المؤتمر حول تقرير هدم المسجد البابري

غطت الصحف الهندية الصادة صباح اليوم العديد من الموضوعات ومن ابرزها ضجة حول ارتفاع اسعار النفط والديزيل... معارضة مسلمي الهند لالغاء بند من القانون الجنائي خاص بالمثلية الجنسية ... مأزق حزب المؤتمر حول تقرير هدم المسجد البابري الخ.

صحيفة "ذي هندو"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا حول ما طرأت من زيادة في اسعار النفط في الهند بعنوان "ضجة حول زيادة اسعار الوقود في البرلمان الهندي" وكتبت:

"رفضت الحكومة الهندية يوم الخميس طلب المعارضة للتراجع عن زيادة اسعار البنزين والديزل وشهدت الجلسة البرلمانية اليوم العديد من التأجيلات اثر انتقاد الاحزاب السياسية غير حزب المؤتمر بما فيها حلفاء التحالف التقدمي المتحد مثل حزب دي ام كي ، وترينامول كونجرس قرارارتفاع اسعار الوقود وخرج اعضاء المعارضة من مداولات الجلسة البرلمانية عدة مرات بسبب هذه القضية.


صحيفة "سياسة" الاردية – حيدراباد

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا في قضية تعديل وضع قانون المثلية الجنسية بعنوان "الزعماء المسلمون سيعارضون الحكم باضفاء الشرعية على الشذوذ الجنسي " وكتبت:

"يعارض الزعماء المسلمون الحكم الصادر من مجكمة دلهي العليا بالغاء البند (377) من القانون الجنائي الهندي الذي يعتبر الشذوذ الجنسي "جريمة" وقال امام المسجد الجامع في دلهي عبد الله بخاري: "من الخطأ اضفاء الشرعية على المثلية الجنسية فنحن لن نقبل القانون الجديد". انتقد بخاري بشدة دور الحكومة في هذه القضية قائلا: "اذا اقدمت الحكومة على الغاء هذا البند (377) سنعارضه بشدة."

واضافت الصحيفة "قال عضو هيئة قانون احوال المسلمين لعموم الهند الشيخ خالد رشيد فرنغي محلي بان المثلية الجنسية لا يقرها اي دين واضاف قائلا: "انها (المثلية الجنسية) ضد كافة الاديان و ثقافة المجتمع الهندي ونشعر بانه ليست ثمة حاجة لتعديل الوضع اذ هذه الممارسة غير طبيعية ويجب اعتبارها جريمة."

وتابعت : "واما حول موقف الزعماء المسيحيين من هذه القضية قال الآب دومينيك ايمانويل بانه لا توجد لدى الكنيسة اعتراض على الغاء بند التجريم الا انه يجب الا يضفى الشرعية علي المثلية الجنسية من حيث القانون."


صحيفة "ايشيان ايج"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم تقرير للكاتب كي ايه بادريناث بشان الدراسة الاقتصادية لعام 2008 – 2009م بعنوان " خطة جريئة : هل يعقبها وزير المالية؟ " وكتبت:

"لم يحدث من قبل أن اثارت دراسة سنوية عن الحالة الاقتصادية تطلعات كبيرة مثلهما حدث مع الدراسة لعام 2008 - 2009 والتي قدمت في البرلمان الهند يوم الخميس فهي جريئة في أملها بتحقيق الاصلاحات. حيث تحتاج الحكومة شجاعة سياسية كبيرة لتحقيق الكثير من التطلعات التي ورد ذكرها في هذه الدراسة."

وتابعت :"إذا كانت النوايا ترجمت إلى أفعال فسوف ينفتح قطاعي الانتاج الدفاعي والطاقة النووية على القطاع الخاص ، و يسمح للاستثمار الأجنبي المباشر بالدخول في قطاع التجزئة بنسبة 49 في المائة ، سيتم تبسيط وتخفيض معدلات الضرائب ، وستباع حصص تتراوح من 5 الى 10 في المائة من الشركات المملوكة للدولة سيتم توسيع نطاق الفرص المتاحة للمستثمرين الأجانب في أسواق المال والديون و لاسهم."



صحيفة "دي ان ايه"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا في قضية هدم المسجد البابري بعنوان "حزب المؤتمر في المأزق حول نشر تقرير هدم المسجد البابري " وكتبت:

"يجد حزب المؤتمر نفسه في مأزق حقيقي حول تقرير لجنة ليبرهان الذي قدم لرئيس الوزراء الهندي قبل يومين بشان احداث هدم المسجد البابري، فباتت الحكومة تحت ضغط من اللوبي العلماني لنشره  الا ان الحزب قلق من تداعياته السلبية."

واضافت : "وقد يوفر نشر هذا التقرير فرصة لحزب بهاراتيا جاناتا لاحياء قضية "ارض معبد رام". كما يشعر حزب المؤتمر بقلق حول ما جاء في هذا التقرير من اشارات سلبية بحق الحكومة آنذاك برئاسة بي في نرسيما راو في عام 1992 من شأنها ان توفر عصا لمنافسيه العلمانيين مثل لالو برساد ياداف والاحزاب اليسارية ليضربوه بها."






 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند