.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث: الجمعة ، 26  يونيو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

الهند في الاعلام العربي :

فلاي دبي" تعلن عن ثلاث رحلات جديدة إلى الهند

بقلم : شاهيم شريف

 .توسع "فلاي دبي"، الناقلة الاقتصادية في دبي شبكة خطوطها بتسيير رحلات جديدة إلى ثلاث وجهات في شبه القارة الهندية بدءًا من شهر يوليو/تموز المقبل. 

وقالت الشركة في بيان أنها ستبدأ خدمتها الجديدة إلى الهند برحلات إلى مدينة لكناو التي تقع في الشمال الشرقي ابتداءً من 13 يوليو/تموز 2009، وسوف يعقبها مدينة كوامباتور التي تقع في جنوبي البلاد في 14 يوليو/تموز، وأخيراً مدينة تشانديجا التي تقع في الشمال الغربي في 23 يوليو/تموز. 

وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث: "نظراً لأن الهند تعد من الأسواق المهمة لنا، يسعدنا أن نعلن عن إضافة أول ثلاث وجهات إلى شبكة خطوطنا". 

وأضاف: "لقد بُذلت جهود كبيرة في سبيل تحقيق هذه الخطوة، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات الإماراتية والهندية على تعاونهم معنا وعلى كل ما قدموه من تسهيلات لإنجاح هذا الأمر. ومع البدء بتسيير خدماتنا الجديدة ستتمكن الأعداد الكبيرة من الجالية الهندية وغيرهم من المقيمين في دولة الإمارات من السفر بين البلدين للعمل أو للسياحة أو حتى الاستجمام". 

وتعد مدينة لكناو، التي يتجاوز عدد سكانها 5 ملايين نسمة، ثاني أكبر مدينة تقع في شمال وشرق ووسط الهند بعد العاصمة دلهي. كما تعد المدينة واحدة من أسرع عشر مدن نمواً في الهند، وتعرف باسم المدينة الذهبية لشرق البلاد. 

وستنطلق رحلة فلاي دبي رقم "FZ-449" من دبي إلى لكناو في 13 يوليو/تموز بأربع رحلات أسبوعية، ويبدأ سعر السفر إليها من 425 درهماً للاتجاه الواحد شاملاً جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب. 

وستنطلق رحلة فلاي دبي رقم "FZ-413" من دبي إلى كوامباتور في 14 يوليو/تموز بثلاث رحلات أسبوعية، ويبدأ سعر السفر إليها أيضاً من 425 درهماً للاتجاه الواحد. 

وتقع كوامباتور في جنوبي الهند، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة ما يجعلها ثاني أكبر مدينة في ولاية تاميل نادو. وتشتهر المدينة التي تقع على ضفاف نهر نويال، بصناعة الغزل والنسيج، وتعد من بين أكبر 17 مدينة عالمية في مجال صناعة المنسوجات. 

أما الوجهة الهندية الجديدة الثالثة لفلاي دبي، فهي مدينة تشانديجار التي تعرف أيضاً باسم المدينة الجميلة والتي تعمل كعاصمة لولايتين في وقت واحد هما البنجاب وهاريانا. وتعد تشانديجار، التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة، أغنى مدينة في الهند حيث يبلغ دخل الفرد فيها 110676 روبية سنوياً، كما تعد أول مدينة هندية يتم تخطيطها هندسياً وتشتهر عالمياً بجمال عمارتها وتخطيطها. 

وسوف تصبح رحلة فلاي دبي رقم "FZ-431" أول رحلة دولية تصل إلى مطار تشانديجار في 23 يوليو/تموز، ويبدأ سعر السفر إليها من 350 درهماً للاتجاه الواحد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند