.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:  السبت ، 20  يونيو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

صحف :


صحف: اختراق طائرة عسكرية روسية اجواء الهند ... ظهور اول حالة لمرض انفلونزا الخنازير في مومباي ... وفاة مايسترو الموسيقى الهندية الكلاسيكية

 

مومباي - أخبار الهند:

اهتمت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم مجموعة متنوعة من الاخبار و معظمها حول  الشان المحلي كالعادة ومنها اختراق طائرة عسكرية روسية اجواء الهند، ظهور اول حالة لمرض انفلونزا الخنازير في مومباي ، وفاة مايسترو الموسيقى الهندي الكلاسيكي .

جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان " طائرة روسية تخترق أجواء الهند " وكتبت:

"أصدرت وزارة الدفاع الهندية تعليمات إلى طائر عسكرية روسية اخترقت أجواء الهند أمس يوم الجمعة لتغيير مسارها و التوجه إلى مطار مومباي. "

واضافت الصيحفة: "كانت الطائرة من نوع "انتونوف ايه ان 124 وعلي متنها أسلحة و ستة من المسافرين فضلا عن قائديها عند اعتراضها من غرفة القيادة في مطار مومباي بتوجيهات من وزارة الدفاع الهندية. كان ثمة بعض التشويش حول وطنية هذه الطائرة . "

وتابعت الصحيفة: "اكد ضابط العلاقات العامة بوزارة الدفاع الهندية الكابتن ام نامبيار بأنه أصدرت تعليمات إلى طائرة أجنبية للتوجه إلى مطار مومباي قائلا: " كانت ثمة اختراق خارق لأجوائنا من قبل طائرة عسكرية " الا انه رفض بان تكون الطائرات من القوات الجوية الهندية رافقت الطائرة الروسية كما أفادت مصادر غير موكدة بان طائرتين من القوات الجوية الهندية قد رافقت الطائرة فعلا إلى مطار مومباي إلا أنهما لم تهبطا هناك. "

ختمت الصحيفة: "و من جانبه اكد مدير عام مطار مومباي ام جي جونغاري بان طائرة عسكرية قد هبطت في مطار مومباي في الساعة العاشرة والنصف مساء. كما اكد مسئول مطار مومبي الدولي الخاص المحدود بهذا التطور قائلا بان الطائرة كانت واقفة مؤقتا بقرب مدرج رقم 14."


صحيفة "تايمز اوف انديا"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان "ظهور اول حالة لمرض انفلونزا الخنازير في مومباي" وكتبت:


"بعد اسبوع من إعلان منظمة الصحة العالمية انتشار مرض انفلونزا الخنازير كوباء عالمي ، كشفت اول حالة لهذا المرض في مومباي حيث كانت نتيجة الكشف على شخص (36 عاما) الذي تم ابقائه في الحجر الصحي بمستشفى كستوربا في مدينة مومباي منذ يوم الخميس ايجابية لفيروس اتش 1 ان 1 المسبب لمرض انفلونزاالخنازير يوم لجمعة."

وتابعت الصحيفة : "قال د. براديب اوتي الذي يرأس جناح انفلونزا الخنازير بدائرة الصحة في ولاية ماهاراشترا بان الشخص زار هوندوراس (8 يونيو) و مدينة نيو جرسي الأمريكية (13 يونيو) ووصل إلى مطار مومباي في 15 يونيو. ورغم خلوه من أي أعراض لهذا المرض عند الوصول استشار المريض طبيا بمستشفى كوكيلا بين دهيروباي امباني بعد ثلاث أيام بعد ما كان يعاني من حمى خفيف وعلى اثر ذلك  أحيل إلى الحجر الصحي."


صحيفة "دي ان ايه"

نشرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان " وفاة مايسترو الموسيقى الهندية الكلاسيكية " وكتبت:

"توفى مايستروالقيتارة الهندية الأستاذ على اكبر خان يوم الجمعة في مدينة سان فرانسيسكو حيث كان يعاني من فشل الكلى منذ زمن . كان الأستاذ من رموز الوسيقى الهندية الكلاسيكية وله مساهمة كبيرة في تعريف الغرب بالموسيقى الهندية حيث قام بتأسيس العديد من كليات الموسيقى في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. "

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند