.... همزة وصل بين الهند والعالم العربي  

اخبــار الهنــــد

   

 رئيس التحرير : محمد حسين أحمد
   

آخر تحديث:  الا ثنين ، 11  مايو  2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

اخبار اقتصادية:

الهند ستمضي قدما في عملية طرح 70 منطقة للتنقيب عن النفط والغاز

مومباى :

خريطة الهند تظهر فيها مناطق للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعيافادت جريدة "بزنس استاندرد" الهندية بان الحكومة الهندية قررت المضى قدما في الخطوة التالية من الجولة الثامنة من عملية طرح مناطق للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وفقا لسياسة الترخيص الجديدة للتنقيب وتوفير المعلومات لمقدمي العطاءات المحتمليناعتبارا من 20 مايو من العام الحالي.

وقال في. كيه.  سيبال ، المدير العام المديرية العامة للهيدروكربون "اننا سوف نوفر البيانات في جميع أنحاء العالم للشركات المشاركة في الجولة الثامنة من المزايدة وفقا لسياسة الترخيص الجديدة للتنقيب اعتبارا من  20 مايو من العالم الحالي .

وافاد بانه لا يوجد اي غموض بشأن قضية إعفاءات ضريبية لانتاج الغاز الطبيعي حيث اكد قائلا: "المسألة بشأن الضرائب واضحة   اذ ستفرض الضرائب  بلا شك ومع ذلك نحن متفائلون بأننا سوف نتلقى عددا لا بأس به من عروض حيث اننا حصلنا على 80 عرضا في العام الماضي  في الوقت الذي  لم تكن فيه  هذه المسألة واضحة ".

واوضح بانه في وقت سابق كانت الشركات العاملة في مجال إنتاج النفط والغاز مؤهلة للاعفاء من ضريبة الدخل لمدة سبع سنوات متتالية. الا انه تم تغيير في ميزانية الحكومة الاتحادية لعام 2008-09 حيث أعلنت وزارة المالية بانه ينطبق الاعفاء الضريبي فقط لإنتاج النفط الخام ولا ينطبق على انتاج الغاز الطبيعي.

وقال وكيل وزارة البترول آر اس باندي: "سنحاول الحصول على قرار من الحكومة الجديدة في نيو دلهي حول هذه المسألة (الضريبة). فاذا لم يكن هناك اي قرار فاننا سنمضي قدما مع القرار الراهن".

خوفا من ان قضية عدم الوضوح بشأن  الضرائب ستؤثر على عملية المشاركة في الجولة الثامنة من المزايدة، أرجأت وزارة البترول والغاز الطبيعي عروض طريق  كانت من المتوقع ان تبدأ من 20 أبريل الماضي ، وذلك في اكبر عملية  مزايدة للهند على 70 منطقة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي.

المديرية العامة للهيدروكربون الهندية متفائلة بان تكون الجولة الثامنة ناجحة على الرغم من قتامة الوضع الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند