اخبــار الهنــــد

   

  همزة وصل بين الهند والعالم العربي

  رئيس التحرير : محمد حسين أحمد

آخر تحديث: الخمس ، 7 مايو 2009

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

الجولة الرابعة من الانتخابات البرلمانية تبدأ اليوم

ادارة اوباما تسعى لحمل الهند على التوقيع على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

الرئيس الباكستاني يريد "حوار جديد" مع الهند بعد الانتخابات البرلمانية

 

 

صحف هندية:

جريدة "تايمز اوف انديا" الانجليزية - مومباي

مزايدة على نيل شرف اضاءة محرقة جثث الزعماء الروحيين

مومباى : توفي الزعيم الروحي هيم راتنا ماهاراج صاحب لطائفة الجين في مدينة نادياد في ولاية غوجارات يوم الجمعة الماضي / 1 مايو 2009 عن عمر يناهز 58 عاما. وفي صباح اليوم التالي تجمهر أكثر من 15000 شخص للاشتراك في عملية مزايدة للحصول على حق في اضاءة محرقة حثة الراهب المتوفي.

وقد جرت المزايدة بحماس شديد حيث تصاعد المبلغ بشكل مطرد و في نهاية المطاف نجح رجل اعمال من مدينة أحمد أباد يدعى كلبيش شاه في هذه المزايدة ونال شرف اضاءة محرقة جثة الراهب بعد دفع مبلغ 11,111,111 روبية هندية (ما يعادل 222,222 دولار امريكي)وكان من بين الجمهور اقارب الزعيم المتوفى حيث عوملوا معاملة لا تختلف عن الآلاف الذين حضروا الجنازة لأنه عندما تعهد الناسك  بحياة الزهد والنسك قبل عشرات السنين قد تخلى عن العالم وما فيه من وسائل الراحة والحياة العائلية.

لقد نشأت ممارسة المزايدة على اضاءة محرقة الجثث لزعماء الطائفة الجينية قبل 450 سنة حيث كانت تدعى " غي بولو" (اي المزايدة على السمن حيث يسكب السمن البلدي على اخشاب المحرقة خلال عملية الاحراق ) وذلك لجمع الاموال لانشاء المعابد الجينية ونشر هذا الدين.

 

جريدة "تايمز اوف انديا" الانجليزية - مومباي


الجولة الرابعة من الانتخابات البرلمانية تبدأ اليوم

نيو دلهي : بدأت اليوم (الخميس / 7 مايو 2009) الجولة الرابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية عبر ثماني من الولايات الهندية والأقاليم الاتحادية بما فيها نيو دلهي لانتخاب 85 نائبا في هذه الجولة قبل الأخيرة من الانتخابات.

سيدلي حوالي 95 مليون شخص مؤهل باصواتهم في هذه المرحلة والتي ستقرر مصير 1315 مرشحا من بينهم 119 امرأة يتنافسون على 85 دائرة برلمانية.

واما الاسماء الكبيرة المتنافسة في هذه المرحلة فهي راجناث سينغ رئيس حزب بهاراتيا جاناتا (اي حزب الشعب الهندي )، وبراناب موخرجي من حزب المؤتمر و مولايام سينغ من حزب ساماجوادي (الحزب الاجتماعي) ولالو برساد رئيس حزب راشتريا جاناتا دال (حزب الكتلة الشعبية الوطنية) وفاروق عبد الله ،رئيس حزب المؤتمر الوطني.


جريدة – "ذي هندو" الانجليزية

ادارة اوباما تسعى لحمل الهند على التوقيع على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

نيو دلهي : ايذانا ببدء تغير المناخ النووي الصادر عن واشنطن قال مبعوث اميركي كبير في مؤتمر دولي يوم الثلاثاء ان حمل الهند على التوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية "ما زال هدفا رئيسيا للولايات المتحدة".

التوقيع على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية سيكون بمثابة تخلي الهند عن برنامجها للاسلحة النووية ، وهو هدف لم يسع اليه واشنطن على محمل الجد في عهد الرئيس الامريكي جارج دبليو بوش.

 

جريدة – "ذي هندو" الانجليزية

الرئيس الباكستاني يريد "حوار جديد" مع الهند بعد الانتخابات البرلمانية

واشنطن : قال رئيس باكستان آصف زرداري انه في انتظار تشكيل حكومة جديدة في نيودلهي لبدء "حوار جديد" مع الهند.

واضاف "لم تذهب أي حكومة ديمقراطية باكستانية إلى الحرب مع الهند. كنا و ما زلنا نريد السلام مع الهند نحن نريد علاقة تجارية معهم ".

"أنا في انتظار نهاية الانتخابات البرلمانية في الهند لبدء الحوار من جديد مع الحكومة الهندية" صرح زرداري في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الامريكية يوم الثلاثاء حيث وصل السيد زرداري الى واشنطن يوم الاثنين للمشاركة في القمة الثلاثية مع الرئيس الافغانى حامد كارازائي  والرئيس الامريكى باراك اوباما يوم الاربعاء.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند