اخبــار الهنــــد

   

  همزة وصل بين الهند والعالم العربي

  رئيس التحرير : محمد حسين أحمد

آخر تحديث: السبت ، 18 ابريل 2009م

الصفحة الاولى من نحن الاتصال بنا اعلن معنا المواقع المفيدة الصور
 

 

 

 

 

تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيات الاتصال

انطلقت صباح يوم الخميس اشغال الدورة الاولى للجنة الفنية المشتركة التونسية الهندية لتطوير التعاون في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال التي تلتئم يومي 16 و17 افريل الجاري.

واشرف السيد الحاج قلاعي وزير تكنولوجيات الاتصال على افتتاح فعاليات اللجنة الفنية بمعية رئيس الوفد الهندي السيد شادر اشيكار كاتب عام وزارة تكنولوجيات المعلومات والاتصال المكلف بتكنولوجيات المعلومات.

واكد الوزير بالمناسبة ان قطاع تكنولوجيات الاتصال يحتل مكانة محورية ضمن خطة استراتيجية طموحة وبدفع كبير من الرئيس زين العابدين بن علي مبرزا ان تونس تمثل موقعا متميزا لاستقطاب المؤسسات والشركات الاجنبية والمستثمرين في مختلف المجالات ذات العلاقة بصناعة البرمجيات والمنظومات وتقديم الخدمات المتصلة بتكنولوجيات المعلومات والاتصال الموجهة الى الاسواق الخارجية.

وبين السيد شادر اشيكار ان الهند تتابع بكل اهتمام التطور الكبير الذي تشهده تونس في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال من حيث مد الشبكات والموارد البشرية وتصدير المنتوجات الرقمية.

واكد رغبة بلاده في تطوير الشراكة بين المؤسسات الهندية والتونسية في مختلف المجالات لاسيما على مستوى الاقطاب التكنولوجية وبالخصوص قطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال وكذلك على صعيد السلامة المعلوماتية والتعاون بخصوص ارساء منظومات الجودة المتصلة بشركات صناعة البرمجيات والمنظومة الاعلامية الى جانب تركيز برنامج مشترك لمساندة المؤسسات الصغرى والمتوسطة الناشطة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال.

وقد جرى هذا الاجتماع بحضور السيدة لمياء الشافعي الصغير كاتبة الدولة المكلفة بالاعلامية والانترنات والبرمجيات الحرة وبمشاركة عدد هام من المسؤولين الهنديين من بينهم المدير العام للسلامة المعلوماتية والمدير العام لشركة الاقطاب التكنولوجية بالهند والمديرين المكلفين بالاتصالات وبجودة صناعة البرمجيات والتكوين.

ويتضمن برنامج عمل الوفد الهندي زيارات ميدانية الى عدد من المؤسسات العمومية والخاصة الناشطة في مجال تكنولوجيات الاتصال.

موقع "الجمهورية التونسية"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهند

نبذة عن الهند

الولايات الهندية

الثقافة  والمجتمع

الهند والعالم العربي

الهند في الاعلام العربي

قضايا ذات اهتمام مشترك

علاقات عربية هندية

الاخبار

سياسة وصحف

منوعات

الاقتصاد والتجارة

اخبار اقتصادية
استثمارات هندية
استثمارات أجنبية
شركات هندية

العلوم والتكنولوجيا

تكنولوجيا
قضايا التعليم

الطب والعلاج

الطب و الصحة
مستشفيات الهند

السياحة

وجهات سياحية
خدمات سياحية

الدليل التجاري

صادرات هندية

اعلانات مبوبة

 


 
جميع الحقوق محفوظة - اخبار الهند