يوم الخميس  ــ الموافق 2 ابريل 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 

جريدة "اكنومكس تايمز" الانجليزية

تطلع الهند لجعل مومباى مركزا ماليا عالميا جديدا

نيو دلهي : عندما يخرج العالم في نهاية المطاف من الركود  الاقتصادي قد تبرز مدينة مومباي كمركز مالي عالمي جديد.

هذا ما تتطلع اليه وزارة المالية في البلاد في الوقت الذي فقدت فيه نيويورك ولندن تفوقها بعد انهيار عدد من المصارف الغربية العملاقة.

"تواجه نيويورك ولندن صعوبة كالمركزين الماليين العالميين واما سنغافورة فهي تعاني من مشكلة وجود مركز الخدمات المالية الضخم  مع اقتصاد قزم  وفي هذا السيناريو تكون مدينة مومباى هي الأنسب لتبرز كمركز مالي عالمي جديد  وخاصة لأن الطلب المحلي على الخدمات المالية كبير جدا" قال مسئول بوزارة المالية لم يشأ الكشف عن اسمه.

الوزارة ستتناول 49 توصية لإعادة هيكلة النظام المالي في البلاد بعد تولي الحكومة الجديدة مهامها بعد الانتخابات العامة ، حسبما ذكر المسؤول.


جريدة – "هندو" الانجليزية

الهند تتوقع نتيجة إيجابية من قمة العشرين

لندن : تتوقع الهند نتيجة إيجابية من قمة العشرين في لندن حول خطوات لانعاش  الاقتصاد العالمي وتحريكه  ووضع النظام المالي الى مساره الصحيح وزيادة  موارد صندوق النقد الدولي وغيرها من المؤسسات المتعددة الأطراف وفقا لمسئولين رسميين يسافرون مع رئيس الوزراء مانموهان سينغ لحضور القمة.

المفاوضات التمهيدية حول القضايا المدرجة على جدول اعمال القمة والبيان الختامي الذي سيصدر في ختام القمة تركت الجانب الهندي سعيدا إلى حد ما. وسيكون نائب رئيس لجنة التخطيط مونتك سنغ أهلواليا رجل مهمة صعبة بالنسبة للهند خلال المفاوضات.

تجري المناقشة حول الأزمة المالية الراهنة والتباطؤ العالمي في قمة العشرين وينظر اليها على أنها انعكاس لتغير ميزان القوى في الاقتصاد العالمي حيث نوقشت ازمة العملات الاسوية قبل عقد من الزمن ضمن نطاق قمة الدول الصناعية السبع في عام 1997م.
 

جريدة "تايمز اوف انديا" الانجليزية - مومباي

الهند تعرض نيبال لتصدير الكهرباء

كاتمندو: عرضت الهند تصدير الكهرباء الى نيبال المجاورة ، حيث يواجه السكان فيها انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر حسبما ذكر مسؤول حكومي نيبالي يوم الخميس.

اعلن أنوب كومار اوباديايا ، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية في نيبال بان وزارته تلقت اقتراحا من الهند للتصدير اليها 200 ميغاوات من الكهرباء.

استوردت نيبال حوالي 50 ميجاوات من الكهرباء في الماضي من الهند ، ولكن لم يكن هذا القدر كافيا لتعويض النقص في الكهرباء.

يحصل المواطنون على الكهراء لمدة ثماني ساعات فقط يوميا بسبب انخفاض مستويات المياه في الخزانات التي تستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية المائية. وفرضت هيئة الكهرباء النيبالية انقطاعا لمدة 16 ساعة يوميا بسبب تفاقم ازمة الطاقة.




 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند