يوم الاربعاء  ــ الموافق 01 ابريل 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 

رئيس الوزراء الهندي يؤكد على تنمية التعاون مع ايران

نيو دلهي:

علما الهند و ايرانأكد رئيس الوزراء الهندي خلال لقائه مع امين مجلس الاعلى للامن القومي على تنمية التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وخاصة في مجال الطاقة.

وأفادت وكالة مهر للانباء ان سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي الذي يزور الهند بدعوة من مستشار الامن القومي الهندي، اجرى يوم السبت محادثات مع رئيس الوزراء مان موهان سينك، بحث خلالها الجانبان سبل تعزيز العلاقات وتنمية التعاون المشترك بين البلدين.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي في هذا اللقاء، عن ارتياحه للتنمية الشاملة للعلاقات بين البلدين، مضيفا ان مشكلات المنطقة لا يمكن حلها دون اداء دور من قبل الهند وايران.
وأكد مان موهان سينغ على ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين وخاصة في مجال الطاقة، حيث وصف التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة وخطوط نقل الطاقة بانه من اهم المجالات في العلاقات الاقتصادية بين ايران والهند، داعيا الى استخدام اساليب جديدة لتنمية التعاون المشترك على الصعيد الدولي وخاصة في إطار حركة عدم الانحياز.
وشدد رئيس الوزراء الهندي على ان الاسلام يشكل جزءا مهما من تاريخ وحضارة الهند، مصرحا ان مسلمي الهند لهم دور كبير في التعايش السلمي في هذا البلد.

وفي هذا اللقاء، أكد جليلي على تنمية التعاون بين ايران والهند على الصعد الثنائية والاقليمية والدولية، وأشار الى القابليات والقدرات التي يتمتع بها كلا البلدين في المنطقة، مضيفا ان التعاون بين ايران والهند لا يصب فقط في مصلحة الشعبين، بل يساهم في استتباب السلام والامن الاقليمي والعالمي.

وأكد ان عهد التفرد قد انتهى، ووصف المعادلات الدولية الجديدة والاوضاع الافليمية الراهنة بأنها فرص وتهديدات مشتركة تواجه الدولتين ايران والهند.

واعتبر جليلي بأن دائرة التعاون بين البلدين ترتبط بالقضايا الدولية الهامة بما في ذلك تعزيز دور دول عدم الانحياز على الصعيد الدولي، وإصلاح هيكلية منظمة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، معلنا استعداد طهران لرفع مستوى التعاون بين البلدين في هذه المجالات.

وأشار امين المجلس الاعلى للامن القومي الى الاحداث الاخيرة التي وقعت في بومبي قبل اشهر، وقال ان بعض القوى خارج المنطقة، تسعى لتغيير جغرافيا الازمة من المواجهة فوق الاقليمية الى المواجهة داخل المنطقة، داعيا الى الحيلولة دون تحقيق مآرب هذه القوى.

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند