يوم الجمعة ــ الموافق 27 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف:  تنبؤ رئيس الوزراء الهندي بنمو الاقتصاد الهندي  بمعدل من   6.5  الى  7 ٪ ... طلب الحكومة الهندية من السعودية استثناء الحجاج الهنود من قانون حيازة  جواز سفر دولي ...  تدفق المثقفين لخوض الانتخابات البرلمانية في ولاية كيرلا ... حلول الهند  المرتبة الثانية في سباق السياحة الطبية
 

أخبار الهند - مومباي: يوم الجمعة ــ الموافق 27 مارس 2009م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم طائفة من الموضوعات ومنها تنبؤ رئيس الوزراء الهندي بنمو الاقتصاد الهندي  بمعدل من   6.5  الى  7 ٪ ، و طلب الحكومة الهندية من السعودية استثناء الحجاج الهنود من قانون حيازة  جواز سفر دولي لدى السفر لاداء فريضة الحج،  تدفق المثقفين لخوض الانتخابات البرلمانية في ولاية كيرلا بالهند، حلول الهند  المرتبة الثانية في سباق السياحة الطبية.

جريدة "اكنومكس تايمز" الانجليزية

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان "الاقتصاد الهندي سينمو بمعدل من  6.5 الى 7 ٪ : رئيس الوزراء الهندي" وكتبت:

" قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في نيو دلهي امس (الخميس ) بانه سينمواقتصاد الهند بمعدل يتراوح ما بين 6.5 إلى 7 ٪ في السنة المالية الحالية مع انتعاش في الانفاق الاستهلاكي ، وانه لا يوجد خطر من انزلاق اقتصاد البلاد الى حالة من الانكماش."

واضافت الجريدة: "لا أرى أن الهند تواجه خطر الانكماش ولا أرى أننا نواجه اتجاها انكماشيا "قال د. مانموهان سينغ فى حديثه مع الصحفيين هنامشيرا إلى أن اجراءات الحكومة لتعزيز برامج تحفيز الاقتصاد يترنح تحت وطأة الانهيار المالي العالمي واضاف قائلا: "انه اظهرت السلع الاستهلاكية الكثير من التحسن برغم وجود بعض الاتجاهات الرجعية".


جريدة – "هندو" الانجليزية

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان "الهند تطلب من السعودية استثناء الحجاج الهنود من قانون جواز سفر دولي" وكتبت:

"صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية اي . احمد بان وزارته طلبت من الحكومة السعودية استثناء الحجاج الهنود من قانون حيازة جواز سفر دولي. تجدر الاشارة الى ان الحجاج الهنود كانوا يسافرون لاداء فريضة الحج بجواز سفر خاص بهذا الغرض وانه طبقا للقانون الصادر مؤخرا بالمملكة يجب ان يكون في حوزة الحجاج جواز سفر دولي."

كما نشرت الجريدة خبرا بعنوان "كيرالا تشهد تدفق المثقفين لخوض الانتخابات البرلمانية" وكتبت:

"ليس من غير المألوف في ولاية كيرلا التي حققت انجازا كبيرا في محو الامية ان يكون المرشحون في الانتخابات البرلمانية ذوي المؤهلات العلمية العالية ولهذا ليس من الغريب ان يكون معظم المتنافسين الرئيسيين في الانتخابات من المثقفين ثقافة عالية ومع ذلك ، القليل فقط منهم يمتلكون مؤهلات استثنائية.

ويتصدر قائمة اصحاب المؤهلات الاستثنائية وكيل الأمين العام للأمم المتحدة شاشي ثارور الذي يخوض الانتخاب عن حزب المؤتمر في دائرة ثيروفانانثابورام فهو حاصل على درجة الدكتوراه من مدرسة فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة تافتس ، ناهيك عن إنجازاته العلميةالاخرى.


جريدة "تايمز اوف انديا" الانجليزية - مومباي

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان "الهند حلت المرتبة الثانية في سباق السياحة الطبية" وكتبت:

"تنفق الهند حوالي 1.2 ٪ من ناتجها المحلي الإجمالي على القطاع الصحي ورغم ذلك انها ترحب بالمرضى الأجانب فحلت الهند بالمرتبة الثانية في قطاع السياحة الطبية. وفي عام 2007 عالجت المستشفيات الهندية 450,000 مريض من خارج الهند."

واضافت الجريدة: "كشفت الدراسة التي اجريت على مدى سنتين من قبل باحثو منظمة ديلوات للرعاية الصحية بانه كان ثمة تدفق للمرضى من الدول المجاورة وغرب آسيا ومنطقة الخليج. اضافة الى ذلك يتزايد الآن عدد المرضى من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا."

وتابعت الجريدة: "رخص ثمن العلاج هو ميزة كبيرة تتمتع بها الهند مما يجتذب المرضى من حول العالم خصوصا خلال المرحلة الراهنة حيث يعاني العالم باسره من الركود الاقتصادي. الا انه ثمة عوامل أخرى ساهمت في نمو السياحة العلاجية في الهند مؤخرا ومنها تواجد الاطباء ذوي الكفاءة العالية الذين نالوا شهرة واسعة في العالم ووجود بعض المستشفيات ذات المستوى الدولي."

مضت الصحيفة تقول : "في حين نالت تايلند شهرتها في مجال جراحات التجميل ركزت الهند على امراض القلب والاعصاب والعظام وغيرها."
 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند