يوم الخميس  ــ الموافق 26 مارس  2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 رغبة اوباما في تعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الامريكية والهند ... مدافعة راهول غاندي عن سجل رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ في السلطة... تطلع الصين الى العمل مع الهند في تخفيف وطأة الازمة المالية

أخبار الهند - مومباي: يوم الخميس ــ الموافق 26 مارس 2009م

تابعت الصحف الهنية الصادرة صباح اليوم اخبارا عن الحملات الانتخابية كما هو المتوقع هذه الايام واما الاخبار الاخرى فكان لها نصيب لا باس به فاخترنا ثلاثة موضوعات منها رغبة اوباما في تعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الامريكية والهند، و مدافعة راهول غاندي عن سجل رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ في السلطة ، وتطلع الصين الى العمل مع الهند في تخفيف وطأة الازمة المالية .

جريدة "تايمز اوف انديا" الانجليزية - مومباي

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان "أوباما يرغب في تعزيز العلاقات الثنائية بين الهند والولايات المتحدة" وكتبت:

"فيما يستعد رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما لأول لقاء له مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في لندن في الثاني من ابريل قال البيت الابيض بان الرئيس الاميركي يريد "دفع وتعزيز" العلاقات الثنائية مع الهند."

واضافت الصحيفة: "اعلن المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبس يوم الاربعاء ان اوباما سيجتمع مع مانموهان سينغ في الثاني من ابريل في لندن على هامش اعمال قمة مجموعة الـ 20."

وتابعت الجريدة: "ان الرئيس يتطلع الى العمل مع رئيس الوزراء الهندي لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والهند "حسبما قال بنجامين شانغ ، نائب المتحدث باسم مجلس الامن القومي في البيت الابيض ."


جريدة – "هندو" الانجليزية

نشرت الجريدة في عددها الصادر صباح اليوم خبرا بعنوان "راهول غاندي يدافع عن مانموهان سينغ " وكتبت:

"دافع راهول غاندي الامين العام لحزب المؤتمر في مدينة بوديتشيري يوم الاربعاء عن سجل رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في السلطة قائلا انه حقق الكثير للبلد."

واضافت الصحيفة: "إنه لم يرضخ للارهابيين ولم يفعل "قندهرة" (اشارة الى حدث اختطاف طائرة الخطوط الجوية الهندية الى مدينة قندهار حيث رضخت الحكومة الهندية آنذاك لمطالب المختطفين) اضاف غاندي في مؤتمر صحافي بعد التفاعل مع أفراد من حزب جناح الشباب."

واضافت الجريدة: "وكان غاندي يرد على بيان السيد ال. كي. ادفانى مرشح رئاسة الوزراء عن التجمع الوطني الديمقراطي بان الدكتور سينغ هو"أضعف رئيس وزراء" يشهده البلاد."


كما نشرت هذه الجريدة خبرا حول العلاقات الهندية الصينية بعنوان " الصين والهند ويجب ان يعملا سويا للتغلب على الانكماش : تشانغ " وكتبت:

"على الرغم من عدم ترتيب اي اجتماع بشكل نهائي حتى الآن بين رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والرئيس الصينى هو جين تاو على هامش قمة مجموعة الـ 20 في لندن في الثاني من ابريل ، اعربت الصين عن رغبتها في العمل مع الهند لتخفيف وطأة الأزمة المالية."

ونسبت الجريدة الى السفير الصيني لدى الهند قوله: "رئيس وزراءكم تعافى توا من عملية جراحة القلب ونحن لم نتلق تأكيدا رسميا ما اذا كان سيكون في قمة لندن. يمكن ان نبدأ عملية الاعداد لاجتماع على هامش القمة رسميا بمجرد التعرف على انه سيكون هناك " قال السفير الصيني تشانغ يان للصحفيين في نيو دلهي يوم الاربعاء."

وتابعت الصحيفة: "وكان قد تشاورا البلدان على نطاق واسع مثلما فعل روسيا والبرازيل في الفترة التي سبقت أول مؤتمر قمة مجموعة الـ 20 في واشنطن في العام الماضي بشأن الازمة المالية الدولية."


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند