يوم الخميس  ــ الموافق 26 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


الهند وليبيا ... اتفاقية حماية الاستثمارات الثنائية بين البلدين دخلت حيز التنفيذ

اخبار الهند - نيو دلهي:

الزعيم الليبي العقيد معمر القذافى ووزير النفط الهندي مورلي ديورا في طرابلس دخلت اتفاقية تعزيز وحماية الاستثمارات الثنائية بين الهند وليبيا حيز التنفيذ مع تبادل وثائق التصديق بينهما في نيو دلهي اليوم.

لقد تبادل الدكتور انوب بوجاري وكيل وزارة المالية في حكومة الهند ومحمد صالح صغير ميلاد، مدير دائرة المواثيق القانونية الدولية بوزارة الخارجية الليبية وثائق التصديق في حفل ترأسه ال ام فاس ، وكيل وزارة المالية الهندية، حسبما افادت وكالة الانباء الآسيوية الدولية  (ايه ان آي).  

ومع تبادل وثائق التصديق امس (الاربعاء) أصبحت ليبيا البلد السادس والستين للهند الذي دخلت اتفاقية تعزيز وحماية الاستثمارات الثنائية معه حيز التنفيذ.

يذكر بان الاتفاقية تم التوقيع عليها في طرابلس بليبيا في السادس والعشرين من مايو 2007.

وبموجب هذه الاتفاقية يتعين على البلدين تشجيع وتهيئة الظروف المواتية للمستثمرين من بعضهما البعض لتسهيل عملية الاستثمار في أراضيهما والسماح بدخول الاستثمارات وفقا لقوانينهما.

تمنح الاستثمارات لاي من البلدين في أراضي البلد الآخر المعاملة الوطنية ومعاملة الدولة الاولى بالرعاية يعني ان الاستثمارات ستنال معاملة لا تقل اهمية عن تلك التي يمنحها البلد للاستثمارات من مستثمريه المحليين أو المستثمرين من أي بلد آخر.

وعلاوة على ذلك ، يجب منح المستثمرين المعاملة الوطنية الاولى بالرعاية فيما يتعلق باستثماراتهم. كما توفر الاتفاقية آلية لتسوية المنازعات تشمل اللجوء إلى التفاوض والمصالحة والتحكيم الدولي.

ابرمت الهند مثل هذه الاتفاقيات حتى الآن مع 75 بلدا.

ومن هذه الاتفاقيات دخلت 65 اتفاقية حيز التنفيذ بالفعل وتجدر الاشارة الى انه تنص هذه الاتفاقية على تعزيز و حماية استثمارات احدي البلدين في البلد الآخر.

تسهل هذه الاتفاقيات عملية تدفق الاستثمارات الثنائية وتمنح مزايا المعاملة الوطنية ووضعية كالدولة الاولى بالرعاية.


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند