يوم السبت  ــ الموافق 21 مارس  2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف: طلب الهند من الصين البت في مسألة دخول منتجاتها الزراعية الى الاسواق الصينية... استخدام التكنولوجيا المتقدمة في الهند في خفض تكاليف انتاج الادوية ... بروز الجبهة الثالثة في سياسة الهند
 

أخبار الهند - مومباي: يوم السبت ــ الموافق 21 مارس 2009م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع وطلب الهند من  الصين للبت في مسألة دخول منتجاتها الزراعية الى الاسواق الصينية, واستخدام التكنولوجيا المتقدمة في الهند في خفض تكاليف انتاج الادوية , و بروز الجبهة الثالثة في سياسة الهند.

جريدة " هندو " ــ الإنجليزية

نشرت جريدة "هندو – الانجليزية – الصادرة صباح اليوم خبرا بعنوان " الهند تريد الوصول الى الاسوق الصينة" وكتبت:

" طلبت الهند يوم الجمعة الصين السماح لـ  14 من الفواكهة والخضروات بالوصول إلى الاسواق الصينية في أقرب وقت ممكن ، لأن هذه المسألة ظلت معلقة لفترة طويلة.  كما طالبت الهند الصين السماح للادوية والمستحضرات الطبية الى اسواق بلديهما بشكل حر ، موكدة ان البلدين قد يستفيدان كثيرا من هذا الاتجاه.  "

واضافت الصحيفة: "أثارت الهند هذه المسألة خلال محادثات ثنائية مع نائب وزير التجارة الصينى تشونغ شان الذي يزور الهند حاليا وقال وكيل وزير التجارة الهندي جي كيه بيلاي بانه في في ضوء الامكانات الهائلة التي توجد بين البلدين في قدرات الانتاج والاستهلاك يجب على البلدين العمل لازالة عوائق من العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وقال إن مسألة منح وصول الفواكه والخضروات الى الاسواق الصينية كانت عالقة وحثت الهند الصين على اتخاذ قرار سريع بهذا الشان. "

تابعة الجريدة: "ورأى الجانبان أن هناك حاجة لزيادة الاستثمارات الثنائية بين البلدين ويمكن ان تشمل القطاعات الرئيسية للاستثمارات البتروكيماويات ، والصلب ، والرعاية الصحية ، وتكنولوجيا المعلومات ، والسيارات ، ولتكنولوجيا الحيوية ، والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المنخفضة الكربون."


جريدة " ايشيان ايج" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت جريدة " ايشيان ايج " – الانجليزية – الصادرة صباح اليوم خبرا بعنوان "باتت الجبهة الثالثة في السياسة الهندية حقيقة: بركاش كارات" وكتبت:

"بالرغم من فشل طرح جبهة ثالثة رسميا في الهند قال براكاش كارات الامين العام للحزب الشيوعي الهندي (الماركسي) بأن "جبهة ثالثة قد أصبحت حقيقة ". وكتب بركاش كارات في افتتاحية العدد الاخير من الجريدة الناطقة بلسان  الحزب " الديمقراطية الشعبية : "ما كان يعرف باسم جبهة ثالثة أصبح واقع الامر حيث يشارك في هذه الجبهة سبعة احزاب على  أرضية مشتركة في مسيرة هائلة بالقرب من مدينة بنغلور. "

واضافت الصحيفة: "وردا على تصريحات وزير الشؤون الخارجية الهندي براناب موخرجي بان الجبهة الثالثة هي "اكبر سراب في لسياسة الهندية" ، وادعاء حزب بهاراتيا جاناتا بأن الجمع لم يكن سوى "عمل مسرحي" قال كارات ان ظهور الجبهة الثالثة في افق السياسة الهندية سبب الذعر لدى خيمتي حزب المؤتمر وحزب بهاراتيا جاناتا. "

وتابعت الجريدة: "دحض كارات اتهامات بان الجبهة لثالثة لا تخوض عدد كاف من المقاعد في الانتخابات البرلمانية المقبلة مشيرا إلى أن الأحزاب اليسارية وحدها تخوض الانتخابات على 150 مقعدا و "إذا يؤخذ في الاعتبار المقاعد التي تخوض عليها الاحزاب الحليفة فإن عددنا يزيد على 50 في المائة من المقاعد في البرلمان الهندي. ""
 

جريدة " دي اين اى" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت جريدة " دي اين اى " – الانجليزية – الصادرة صباح اليوم خبرا بعنوان "استخدام التكنولوجيا المتقدمة في الهند سيؤدى إلى خفض اسعار ادوية  السرطان والقلب إلى خمس " وكتبت:

" ثمة بشرى سارة لمرضى القلب والسرطان حيث في غضون عامين ونصف العام ،ستتمكن شركة هندية  لصناعة الأدوية من صنع  الادوية مثل "streptokinase" وعامل تحفيز مستعمرة الحبيبية المعروفة بـ(GCSF) بخمس من تكاليفها الحالية مستخدمة تكنولوجيا " عامل الانصهار الحويصلي الثاني المعروفة بـ (VFF2). "

وتابعت الصحيفة: "في حين يكون "streptokinase" دواء اساسي في حل التجلطات الدموية التي تحدث عند مرضى يعانون  من أزمات  قلبية ، يستخدم " GCSF " لزيادة عدد خلايا الدم البيضاء بعد انتهاء العلاج الكيميائي في علاج السرطان. وتزيد تكلفة إنتاج غرام من streptokinase أو GCSF على 1000 دولار حاليا حسبما قال سانجيف ساكسينا ، رئيس المديرين التنفيذيين في شركة اكتيس بيولوجيكس برافيت لميتد والتي حصلت على امتياز حصري لاستخدام تكنولوجيا الـ (VFF2). "

"واضاف ساكسينا بان عملية إنتاج جرام من مادة streptokinase أو GCSF لا تكلف سوى 200 دولار باستخدام تكنولوجيا الـ (VFF2) مما يؤدى إلى انخفاض تكاليف هذه الأدوية في الصيدلايات  حتى لو أضفنا نفقات المبيعات والتسويق الى تكاليف الانتاج".










 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند