يوم الجمعة  ــ الموافق 20 مارس  2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف: مشاركة رئيس الوزراء في حملة الانتخابات البرلمانية الهندية... تطلع الهند  إلى عملية اطلاق مسبار قمرى استكشافي أمريكي عقب نجاح بعثة " تشندرايان – 1 الفضائية

أخبار الهند - مومباي: يوم الجمعة ــ  الموافق 20 مارس 2009م

اهمت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم بالعديد من المواضيع ومنها مشاركة رئيس الوزراء في حملة الانتخابات البرلمانية الهندية، واستبعاد نائب رئيس لجنة التخطيط  احتمال انزلاق الاقتصاد إلى حالة الانكماش، تطلع الهند  إلى عملية اطلاق مسبار قمرى استكشافي أمريكي عقب نجاح بعثة "تشندرايان - 1 الفضائية


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول صحة رئيس الوزراء  د. مان موهان سينغ بعنوان " رئيس الوزراء الهندي يقول انه بصحة جيدة لخوض حملة الانتخابات " وكتبت:

”وفي اول تعليق علني له منذ خضوعه لجراحة لتغيير شرايين القلب منذ شهرين تقريبا قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ ، البالغ من العمر 76 عاما، يوم الخميس بانه سيشارك في الحملة الانتخابية معربا عن ثقته بأن أداء حكومته من شأنه أن يساعد التحالف التقدمي المتحد على الاحتفاظ بالسلطة. "أنا واثق من أن شعب الهند سيصوت لصابح التحالف التقدمي المتحد ليعود الى السلطة نظرا لادائنا" وأضاف د. سينغ متحدثا للصحافيين على هامش حفل التنصيب  في القصر الرئاسي الهندي المعروف براشتراباتي بهافان في نيو دلهي. “

وأضافت الجريدة : "و كان هذا أول تفاعل رئيس الوزراء مع وسائل الاعلام بعد خضوعه لعملية جراحية على قلبه في 24 يناير. وردا على سؤال حول ما اذا كان سيشارك في حملة الحزب  الانتخابية قال د. سينغ "بالطبع نعم"."


كما نشرت الجريدة خبرا حول التضخم بعنوان " مونتك سنغ يستبعد احتمال انزلاق الاقتصاد إلى حالة الانكماش " وكتبت:

"استبعد نائب رئيس لجنة التخطيط مونتك سنغ أهلواليا يوم الخميس أي احتمال لانزلاق الاقتصاد إلى حالة الانكماش في ظل انخفاض معدل التضخم الى مستوى قريب من الصفر من 0.44 في المئة حاليا وهي ادنى نسبة منذ ثلاثة عقود. واصفا
اياه باتجاه صحي بالنسبة للاقتصاد وقال ان الحكومة الهندية كانت تتوقع هذا المستوى من معدل التضخم فلم يكن هذا الامر مفاجأة بالنسبة لها مشيرا إلى ان هدف الحكومة هو ابقاء التضخم عند مستويات متواضعة مع تجنب الاتجاهات الانكماشية."

واضاف أهلواليا: "انه من المتوقع ان يطرأ المزيد من الانخفاض في معدل التضخم لفترة قصيرة قبل ان يستقر هذا المعدل. "ومع ذلك ، حتى لو انخفض الى ما دون الصفر لمدة اسبوع ، لا يمكن أن يطلق عليه الانكماش".


جريدة "ذي هندو " ــ الإنجليزية

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "الهند تتطلع إلى عملية اطلاق مسبار قمرى استكشافي أمريكي عقب نجاح بعثة "تشندرايان – 1الفضائية" وكتبت:

"عقب نجاح بعثة "تشندرايان – 1" الفضائية تتطلع الهند إلى عملية منسقة مع الامريكيين مع اطلاق مسبار قمرى استكشافي تابع للولايات المتحدة ، وفقا لمدير مشروع "تشندرايان -1" ميل سوامي انا دوراي."

واضافت الصحيفة: "ان مهمة الولايات المتحدة ستأتي خلال اسبوعين من الآن. وسوف نعمل معا من أجل هذه المهمة حول القمر. وبالتالي سيكون هناك المركبة الفضائية "تشندرايان الاول" ومهمة المسبار القمري الاستكشافي الامريكي وسنعمل حينما يحين موعد ذلك بشكل منسق مع الامريكيين. حسبما افاد سوامي عشية حصوله على جائزة إنجاز العمر من نادي الروتاري في بونديتشيرى في حفل اقيم يوم الخميس."

وتابعت الجريدة: "وحول البعثة الفضائية "تشندرايان ــ 1" وأضاف سوامي قائلا: ان هدف هذه البعثة تجاوزت التوقعات وانها تدل على أهمية التعاون الدولي وتوفر امتدادا منطقيا للبعثة الفضائية "تشندرايان الثانية" التي ستطرح في عام 2012. " مشرا إلى ان البعثة قدمت فرصا واسعة للهند للعمل مع الآخرين على قدم المساواة في البعثات الفضائية المستقبلية. "












 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند