يوم الجمعة  ــ الموافق 20 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى

 

 


انخفاض تاريخي لمعدل التضخم في الهند خلال شهر

 نيو دلهي - اخبار الهند:

انخفاض معدل التضخم في الهندسجل معدل التضخم فى الهند انخفاضا تاريخيا خلال الاسبوع المنتهي فى 4 مارس الجاري حيث انخفض الى 0.44% مقارنة بـ 7.78% خلال الفترة نفسها من العام الماضي .

وذكر بيان صادر عن وزارة المالية الهندية اليوم ان معدل التضخم فى البلاد انخفض الى أدنى مستوى له على الاطلاق حيث وصل الى نسبة 0.44 في المئة بعد أن شهد انخفاضا متواصلا على التوالي خلال الاونة الاخيرة نتيجة  للاجراءات الوقائية التى اتخذتها الحكومة في مواجهة تأثيرات الازمة المالية العالمية بعد أن ارتفع معدل التضخم فى الهند الى 13 في المئة خلال شهر يوليو من العام الماضي.

وأضاف البيان أن معدل التضخم كان قد سجل خلال الاسبوع المنتهي فى 28 فبراير الماضي انخفاضا بنسبة 2.43% مشيرا الى أن أسعار المواد الغذائية والوقود وبعض المنتجات المصنعة فى أسواق الجملة انخفضت خلال الاسبوع الاول من مارس الحالي بنسبة 1.99% مما انعكس بالايجاب على معدل التضخم والذي بدوره انخفض الى هذا المستوى.

ورغم اعلان الحكومة الهندية المقبلة على اجراء  الانتخابات البرلمانية في الـ 16 من أبريل القادم بأن أسعار المواد الاستهلاكية انخفضت فى أسواق الجملة الا أنها مازالت كما هي عليه من الارتفاع فى أسواق التجزئة منذ بضعة أشهر. ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يصل معدل التضخم الى "الصفر" بحلول نهاية العام الحالي مما سيعطى دفعة للبنك الاحتياطي المركزى لاتخاذ المزيد من اجراءات خفض أسعار الفائدة.




 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند