يوم الثلاثاء  ــ الموافق 17 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


سفيرة الجمال الهندية: مستحضرات التجميل الطبيعية تجعل جمال المرأة فى ازدهار

بقلم: محمد عبد الفتاح

البشاير – القاهرة

أكدت شاهيناز حسين سفيرة الجمال الهندية ورئيسة مجموعة شاهيناز الهندية لمستحضرات التجميل المستخرجة من الأعشاب الطبيعية أن المستحضرات الطبيعية لم تؤثر على جمال المرأة ولكنها أعطته ازدهاراً كبيراً .

وأوضحت أن العالم الغربى فطن إلى الخطورة التى تمثلها مستحضرات التجميل الكيماوية بعد تعرض الكثير من النساء لمخاطر صحية ناتجة عنها, بعد أن كان هو المصنع الأول لتلك المستحضرات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء أمس الأحد لافتتاح معرض مستحضرات التجميل والنظافة الشخصية والأصباغ والمواد الكيماوية الهندية الذى يقام تحت عنوان "كوزم إكسبو 2009" وينظمه المجلس الهندى لترويج صادرات الكيماويات الأساسية والعقاقير الطبية ومستحضرات التجميل والمعروف اختصارا باسم "كيميكسيل".

وقالت شاهيناز حسين أن العالم يعلم أن الهند لديها أفضل مستحضرات تجميل مستخرجة من الطبيعة, موضحةً أن الصادرات الهندية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ 5 مليار دولار .

وأشارت إلى أن الغرض من زيارتها إلى مصر هو توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة شاهيناز الهندية ومصر لتصدير منتجات المجموعة إلى مصر .

من جانبه قال المدير التنفيذى للمجلس الهندى لترويج صادرات الكيماويات الأساسية أن هذا هوالمعرض الأول لمستحضرات التجميل الهندية فى مصر, مضيفاً أن الغرض منه ابراز سمات المستحضرات الهندية والعمل على زيادة الطلب عليها فى مصر والشرق الأوسط .

وقال أن حجم التبادل التجارى بين مصر والهند فى مجال مستحضرات التجميل يبلغ 11.6 مليون دولار وهو رقم ضئيل جداً ونتمنى له الزيادة فى الفترة القادمة .

يشارك فى المعرض أكثر من 40 شركة من كبرى الشركات الهندية العاملة فى تصنيع وتصدير مستحضرات التجميل والنظافة الشخصية.

جدير بالذكر أن صناعة مستحضرات التجميل في الهند تقوم على المزج بين العناصر التقليدية والحديثة، وهى تضاهي مثيلاتها العالمية من حيث الجودة والسعر والتنوع.

فهناك أدوات ومنتجات نظافة شخصية تقليدية مثل العطور وزيوت الشعر العطرية وبودرة التلك ومستحضرات التجميل والنظافة الشخصية المصنوعة من الأعشاب الطبيعية وهى معروفة بدرجة كبيرة.

وتعد شاهيناز حسين إحدى الرائدات فى مجال العناية بالجمال والبشرة باستخدام أسلوب الإيروفيدا ( أحد الأساليب الهندية القديمة للعلاج بالأعشاب) و حازت على شهرة واسعة على الصعيد العالمى لبراعتها فى هذا المجال, مستعينة بالوصفات والتركيبات المستقاة من التراث الهندى القديم.

واستطاعت بجهودها الكبيرة وحرفيتها فى مجال العناية بالجمال والبشرة أن تنقل هذه الموروثات الهندية إلى العالمية حيث انتشرت تركيباتها و منتجاتها المختلفة فى جميع أنحاء العالم.

وكانت شاهيناز حسين هى السبب وراء الانفتاح العالمى على أسرار الطبيعة والعلاج بأسلوب الأيروفيدا فى الهند، الأمر الذى كان له أثر واضح على توجهات السوق وأفضليات المستهلكين.

واستطاعت أن تجعل لهذه المنتجات ماركة عالمية لدرجة أصبح اسمها فى حد ذاته علامة للجودة والتميز حيث أنها تمتلك السلسة الوحيدة فى العالم للعناية بالجمال والبشرة باستخدام أسلوب الأيروفيدا.

وبعد تلقيها للتدريب لمدة عشر سنوات فى إحدى كبرى مؤسسات كيمياء مستحضرات التجميل فى الغرب، قامت شاهيناز بإنشاء عيادة خاصة بها لعمل التركيبات والمنتجات المستخرجة من الأعشاب الطبيعية للقضاء على بعض المشكلات المتعلقة بالجلد والبشرة والشعر والعناية بالجسم.

وكانت هذه العيادة هى نقطة الانطلاق لتأسيس مجموعة عالمية كبيرة تحمل اسم "شاهيناز حسين" حققت نجاحا منقطع النظير فى هذا المجال.

وتضم هذه المجموعة معاهد متخصصة تمنح دبلومات ودورات متخصصة فى مجالات العناية بالبشرة والشعر والمكياج واليوجا بالإضافة إلى مراكز التجميل وصالونات للعلاج بالأعشاب ومراكز الساونة باستخدام الأيروفيدا.

الجدير بالذكر أن طلابا من جميع أنحاء العالم يأتون للدراسة بالمعاهد التابعة لمجموعة شاهيناز للحصول على الخبرة اللازمة للعمل فى مجال العناية بالجسم و الجمال و البشرة, كما قامت شاهيناز بافتتاح معهد لتدريب الصم و البكم مجانا على العمل فى هذا المجال.

حصلت السيدة/ شاهيناز حسين على العديد من الجوائز العالمية المرموقة منها جائزة "أفضل سيدة أعمال فى العالم" من مجلة "Success" الأمريكية, و "الميدالية الذهبية الدولية" من مدريد بأسبانيا, وجوائز التميز والجودة من جينيف وكان ولندن, وجائزة "سيدة الألفية" من الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى جائزة "سيدة العام" من حاكم ولاية كاليفورنيا, وجائزة "بادما شرى" من الهند فى عام 2006 (أرفع الجوائز الهندية و ذلك لتميزها فى مجال عملها).

(نشرت هذه المقالة في 16 مارس 2009)



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند