يوم الاحد  ــ الموافق 15 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


غرفة الشارقة تبحث التعاون مع الهند

 
الشارقة: استعرض سعادة احمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم في مكتبة بمبني الغرفة مع السيد فينو راجاموني قنصل عام جمهورية الهند في دبي والامارات الشمالية العلاقات الاقتصادية المشتركة في ظل التعاون المثمر والبناء بين البلدين ودور القطاع الخاص وغرف التجارة وإتحاداها والهيئات المتخصصة في كلا البلدين الصديقين.

وتناول الاجتماع الذي حضره محمد احمد أمين مساعد المدير العام للشئون الاقتصادية والدولية بالغرفة بحث سبل تنمية هذا التعاون بين الغرفة والبعثة الدبلوماسية وإسهامات مجلس الأعمال والمهن الهندي في الشارقة.

وتم خلال الاجتماع تبادل الاراء ووجهات النظر حول كيفية تعزيز إقامة مشاريع استثمارية مشتركة والاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى كل جانب.

وتطرق البحث إلى التعرف على طبيعة التسهيلات التي تقدمها الغرفة إلى الأعضاء المنتسبين بشكل عام ورجال الأعمال والمستثمرين خاصة.

كما التعرض إلى اهتمام الجانب الهندي بالاسراع في تنفيذ المركز الهندي التجاري الدائم بالشارقة في منطقة المراكز التجارية المحاذية لمبنى الغرفة الجديد في منطقة الخان مما يعزز من الشراكة الاستثمارية بين الجانبين ويضاعف من حجم المبادلات التجارية سواء داخل الأسواق المحلية أوعبر تجارة إعادة التصدير إلى الأسواق الآسيوية والأفريقية في ظل حركة التجارة النشطة من موانئ دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة وكذلك في الموانئ الهندية.

المصدر: ايلاف


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند