يوم الجمعة  ــ الموافق 13 مارس 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


تأسيس مركز تكنولوجي سوري هندي في دمشق

 
وقعت وزارة الاتصالات والتقانة مع الحكومة الهندية أمس مذكرة تفاهم لتأسيس مركز تميز تكنولوجي للمعلوماتية في سورية.

وأوضح الدكتور عماد الصابوني وزير الاتصالات والتقانة أن المكان الذي وقع عليه الاختيار ليكون مركزاً للتميز سيكون في مركز التدريب التابع للمؤسسة العامة للاتصالات مشيراً إلى أن من أولويات الحكومة السورية التدريب والتأهيل وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت الصابوني إلى مجالات التعاون بين سورية والهند في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتمثلة بالعمل على إحداث مركز خدمات للشبكة مشابه لمركز المعلومات الوطني في الهند هدفه تمكين الحكومة الإلكترونية وسيتم إحداثه قبل نهاية العام الحالي وأيضا التعاون في مجال مراقبة الأرض أي الاستشعار عن بعد وخصوصا في مجال خدمة الصور للاستفادة من الخبرة الهندية في مجال الزراعة والآثار.

إضافة إلى التدريب والتأهيل وتشجيع التعاون بين القطاع الخاص في سورية والقطاع الخاص في الهند والتعاون بين الشركات الهندية والسورية للاستفادة من الامكانات المتوافرة بين الطرفين بما يتلاءم مع متطلبات السوق فيهما وتشجيع دخول القطاع الخاص الهندي إلى السوق السورية.

من جهته أشار السفير الهندي بدمشق في بي هاران إلى أن ماتحتاجه سورية في هذه الفترة هو التأهيل والتدريب في معظم المجالات مضيفاً أن إحداث مركز التميز التكنولوجي يأتي تماشيا مع الأولويات المطلوبة في سورية.

وأوضح هاران أن القفزة التكنولوجية النوعية التي حدثت في الهند خلال فترة وجيزة وجعلت صادراتها في هذا المجال تصل إلى50 مليار دولار كان سببها الرئيس الاعتماد على القطاع الخاص الذي سمح له بإقامة بنى تحتية للمنشآت التكنولوجية والتي تقوم بتخريج كوادر مؤهلة وبكفاءة عالية.

وتتضمن المذكرة تأسيس مركز تدريب في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.. قاعتان للتدريب بسعة 25 طالبا لكل منهما وتقديم المقررات والمواد التدريسية اللازمة للتدريب لنحو 500 -600 طالب في السنة ولمدة عامين إضافة إلى تكليف ثلاثة مدربين للعمل في المركز.

وتقدم الحكومة الهندية التجهيزات الحاسوبية اللازمة كالمخدمات والحواسيب المكتبية وأجهزة العرض والطابعات اللازمة لتأسيس قاعتي التدريب إضافة إلى البرمجيات الحاسوبية اللازمة كما تقدم المواد التدريسية للمقررات المطلوبة وتقدم سورية الأرض والبناء اللازمين للمركز وتوفير البنية التحتية والدعم اللوجستي.
 

المصدر: موقع  سوري



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند