يوم الجمعة  ــ الموافق 20 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


وفد من المجلس الهندي لتنمية الصادرات الهندسية يزور مصر


يضم 26عضوا من رجال الأعمال وممثلين لشركات مختلفة

القاهرة: محمد عبد الرءوف

يزور وفد تجاري هندي يضم 26 عضوا من رجال أعمال وممثلين لشركات هندية من أعضاء المجلس الهندي لتنمية الصادرات الهندسية مصر يومي 25 و26 من الشهر الجاري لبحث فرص زيادة التجارة بين الهند ومصر. وقال أحمد إبراهيم المسؤول الإعلامي بالسفارة الهندية بالقاهرة إن الوفد يضم شركات هندية تعمل في قطاعات مختلفة وتتنوع منتجاتها بين قطع غيار السيارات والآلات الصناعية والحفارات ومعدات التعدين ومعدات الكهرباء والطاقة، بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى.
وأضاف إبراهيم أن الوفد سيلتقي بعدد من المسؤولين المصريين، بالإضافة إلى مسؤولي الشركات المصرية التي تعمل في نفس المجالات والمنظمات والهيئات والتجمعات التجارية من أجل تنمية العلاقات التجارية المشتركة.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات المصرية الهندية في مجال الاقتصاد والتجارة شهدت خلال العامين الماضيين تطوراً ملحوظاً ونمواً مطرداً وزيادة في حجم التبادلات التجارية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والهند خلال عام 2007 نحو 2.12 مليار دولار بزيادة بنسبة 64 في المائة، مقارنة بعام 2006 في ظل توقعات أن يبلغ حجم التبادل التجاري بنهاية العام الحالي نحو 4 مليارات دولار.

وارتفعت الصادرات المصرية للهند خلال عام 2007 لتحقق فائضاً في الميزان التجاري بين البلدين لصالح مصر. وبلغت قيمة الصادرات المصرية للهند عام 2007 نحو 1.89 مليار دولار، مقابل 1.39 مليار دولار في عام 2006 بزيادة بلغت 35.5 في المائة، وبلغت الصادرات الهندية إلى مصر خلال عام 2007 نحو 1.60 مليار دولار مقارنة بـ 731 مليون دولار عام 2006 بزيادة بنسبة 119.4 في المائة.

وتسعى مصر للاستفادة من الخبرة الهندية في مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصناعات الالكترونيات والبرمجيات وصناعة التعهيد والدعم الفني.

المصدر: الشرق الأوسط (19-2-2009)
 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند