يوم الخميس  ــ الموافق 19 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


انخفاض معدل التضخم في الهند

 نيو دلهي : ( د ب أ)

أظهرت بيانات حكومية هندية اليوم الخميس أن معدل التضخم انخفض إلى أدنى مستوى له خلال 13 شهرا ليصل إلى 92ر3% في الأسبوع الأول من الشهر الجاري ، ليزيد من الآمال بقيام البنك المركزي بإجراء مزيد من خفض أسعار الفائدة لإنعاش الاقتصاد.

واستقر معدل التضخم الأسبوعي بالهند والمرتبط بمؤشر أسعار بيع الجملة عند 39ر4% الأسبوع الماضي. ويساعد انخفاض الضغوط التضخمية من 91ر12% في  أغسطس 2008 إلى أقل من 4% ، حكومة الائتلاف التقدمي الحاكمة في الهند وتنتهي ولايتها في مايو المقبل يعقبها إجراء انتخابات عامة.

وتوقع بنك الاحتياطي الهندي (البنك المركزي) في وقت سابق انخفاض التضخم إلى دون ثلاثة في المائة بنهاية العام المالي الهندي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل. ويبدأ العام المالي الهندي في أبريل وينتهي في 31 مارس. وتمثلت الأسباب الرئيسة لانخفاض التضخم ، في انخفاض أسعار السلع والنفط الخام.

وحققت الهند نموا في الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 9% على مدار ثلاث سنوات متتالية ولكن الحكومة خفضت توقعاتها لمعدل النمو للعام المالي 2008 - 2009 إلى سبعة في المائة. وقال محللون إن انخفاض معدل التضخم قد يجعل البنك المركزي يمضي قدما لإجراء مزيد من خفض أسعار الفائدة.

 
 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند