يوم الخميس  ــ الموافق 26 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


مركز دبي المالي العالمي يستضيف ندوة لأعضاء مجلس الأعمال والمهن الهندي

استضاف مركز دبي المالي العالمي بالأمس ندوة لأعضاء "مجلس الأعمال والمهن الهندي" في دبي وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز الروابط في مجال الخدمات المالية والاستثمارات بين الإمارات العربية المتحدة والهند.

وحضر الندوة سعادة تلميذ أحمد، سفير الهند لدى دولة الإمارات؛ ومسؤولون كبار في مركز دبي المالي العالمي، بمن فيهم ناصر الشعالي، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي؛ والدكتور ناصر السعيدي، رئيس الشؤون الاقتصادية في سلطة مركز دبي المالي العالمي، الذي قدم عرضا رئيسياً خلال الحدث.

وبهذه المناسبة، قال ناصر الشعالي: "أدى النمو السريع الذي حققته كل من الإمارات العربية المتحدة والهند في المجال الاقتصادي خلال العقد الأخير إلى تنامي أهمية دورهما على الساحة العالمية فضلاً عن إفساح المجال أمام الكثير من الفرص لتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بين البلدين، ويعد القطاع المالي من أهم القطاعات التي تزخر بفرص واعدة للشراكة بينهما. وبصفته مقراً عالمياً للتمويل المؤسسي وبوابة لتدفق رؤوس الأموال والاستثمارات في المنطقة، يوفر مركز دبي المالي العالمي فرصاً ممتازة لمؤسسات التمويل الهندية ومزودي الخدمات المساندة من أجل بناء علاقات مثمرة مع منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وتم تنظيم هذه الندوة من أجل استكشاف مجالات التعاون بين دولة الإمارات والهند في مجال الاستثمار والخدمات المالية وأسواق المال".

من جانبه، قال عباس علي ميرزا، رئيس "مجلس الأعمال والمهن الهندي" في دبي: "يحرص مجتمع الشركات الهندية على التعاون مع مركز دبي المالي العالمي بما يسهم في تعميق العلاقات بين مجتمع الأعمال في كل من الإمارات العربية المتحدة والهند. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، قامت حكومتا البلدين بخطوات عدة بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والحوار البنّاء بينهما. ونحن على ثقة من أن مبادرة مركز دبي المالي العالمي بالتواصل مع مجتمع الأعمال الهندي ستكون حافزاً قوياً لمزيد من التفاعل والتعاون بين اقتصاد البلدين اللذين تنامت أهمية دورهما على الساحة الاقتصادية العالمية في المدة الأخيرة".

وتناولت الندوة التي أقيمت في مركز المؤتمرات بمركز دبي المالي العالمي مجموعة واسعة من المواضيع، بما فيها آفاق الاقتصاد الكلي الإقليمية، والعلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات والهند، والفرص التي يوفرها مركز دبي المالي العالمي للشركات الهندية.

وحضر الحدث ما يزيد على 100 من أعضاء"مجلس الأعمال والمهن الهندي"، بمن فيهم رؤساء الشركات الكبيرة، ومسؤولون تنفيذيون، ومالكو شركات صغيرة ومتوسطة، ورواد أعمال. كما تحدث في الندوة كل من عباس ميرزا، رئيس "مجلس الأعمال والمهن الهندي"؛ ونافين كابور، أمين عام المجلس؛ وحسام حوراني، الشريك في "التميمي ومشاركوه".

يذكر أن "مجلس الأعمال والمهن الهندي" في دبي تأسس في عام 2003 وذلك في أعقاب دمج مجلس الأعمال الهندي، والمنتدى الاقتصادي للهنود المغتربين، ونادي الأعمال والمهنيين في دبي. ويعد "مجلس الأعمال والمهن الهندي" الممثل الرئيسي لمجتمع الأعمال الهندي في دبي.

نبذة عن مركز دبي المالي العالمي

تم إنشاء مركز دبي المالي العالمي في إطار الرؤية الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للتمويل المؤسسي، وبوابة إقليمية لتدفق رؤوس الأموال والاستثمارات إلى الشرق الأوسط. ويقدم المركز خدماته المالية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا والتي تضم أكبر سوق ناشئة غير مستثمرة فعلياً، بحيث يجسر الفجوة التي كانت قائمة بين لندن في الغرب وهونج كونج في الشرق. والتحق ما يزيد على 750 مؤسسة بالمركز خلال مرور أربعة أعوام على تأسيسه. وتدير هذه المؤسسات أعمالها في بيئة تنظيمية تتبع أرقى المعايير العالمية. ويوفر المركز العديد من المزايا لأعضائه بما فيها إتاحة الملكية للأجانب بنسبة 100%؛ وعدم وجود أي ضرائب على الدخل والأرباح؛ ولا يفرض المركز أي قيود على الصرف الأجنبي. كما يستفيد الأعضاء من البنية التحتية المتطورة للمركز والتي تسهم في دعم عمليات التشغيل وتسهل استمرارية الأعمال وفق أرقى المعايير العالمية.

المصدر: موقع menafn الاماراتي

 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند