يوم الاربعاء  ــ الموافق 11 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


الهند الجوية 2009 تنطلق اليوم

 بنغالورو - اخبار الهند:

معرض الهند للطيران 2009قام وزير الدفاع الهندي ايه كيه انتوني بافتتاح اكر معرض للطيران بعنوان الهند للطيران 2009" في مدينة بنغلور يوم الأربعاء بمشاركة نخبة من الطائرات المقاتلة من الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا وكلها في السباق ضمن خطط الحكومة الهندية للحصول على طائرات مقاتلة متعددة الأدوار.

لقد جلب الاميركيون الطائرة - F16 (من شركة لوكهيد مارتن) ، وجرى تقديم "طلعات جوية" مع الأشخاص ومنهم البطل الهندي الاولمبي في رماية البندقية الهوائية ابهيناف بيندرا ، في حين ستعرض شركة بوينغ الامريكية طائرتها من نوع "هورنيت F/A18". كما تقدم اوروبا  في هذا المعرض طائرتها "تايفون" وأما روسيا فهي الأخرى موجودة هنا مع احدث طائرتها المقاتلة وهي من طراز ميج 35 وبها ملصات مكتوب عليها شعار "للهند ومع الهند" كما تشارك الطائرة رافائيل الفرنسية و "غريبين" السويدية في هذا المعرض.

تتسابق هذه الطائرة ضمن خطط الهند لشراء 126 طائرة مقاتلة متوسطة متعددة الأدوار بقيمة روبية. 450 مليار روبية فالعرض الرائع الذي تقدمه هذه الطائرات هو مثير للإعجاب حقا. واستقطب هذا الحدث الذي يقام مرتين في العام رقما قياسيا من الشركات في قطاع الطيران وعددها 592 شركة من بينها 303 شركة من 25 بلدا لعرض منتجاتها في هذا المعرض الذي يقام في مساحة أكثر من 44000 متر مربع.





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند