يوم الاثنين ــ الموافق 09 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


43 مليار دولار صادرات الهند من البرمجيات للعالم

 
سجلت إجمالي صادرات الهند للعالم من البرمجيات حوالي 46.43 مليار دولار ما بين 2007-2008  في حين تجاوزت صادرات الهند من البرمجيات إلى منطقة الشرق الأوسط المليار دولار في 2007 من 700 مليون دولار كانت قد سجلت في عام 2006 حسبما قال كمال فاتشاني  المدير الإقليمي لمجلس الترويج الهندي الإلكترونيات وصادرات برمجيات الكمبيوتر لمنطقة الشرق الأوسط في تصريحات خاصة للبيان "الاقتصادي".

وأضاف فاتشاني ان الإلكترونيات وصادرات البرمجيات الهندية تلعبان دورا محوريا وفعالا في قطاع تقنية المعلومات في الأسواق العالمية، وأضاف ان الهند ملتزمة بدفع صادراتها من الإلكترونيات وبرمجيات الكمبيوتر نحو مدارات وأسواق جديدة من العالم.

وسلط فاتشاني الضوء على معرض «إنديا سوفت 2009» للبرمجيات والذي تستضيفه مدينة كالكتا الهندية في الفترة ما بين 26 إلى 27 من الشهر الحالي حيث قال بأن الحدث هو التاسع من نوعه ويعد الأضخم لقطاع البرمجيات على مستوى الهند.

وأضاف أن معرض «إنديا سوفت 2009» ترعاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الهندية فيما يجذب سنويا أعدادا كبيرة من الشركات العاملة في قطاع البرمجيات من كافة أرجاء العالم، ويتيح المعرض للزائرين ولمشتري البرمجيات من دول العالم من الباحثين عن الابتكار فرصا كبيرة للتعرف على أحدث الحلول والخدمات التي يقدمها قطاع تقنية المعلومات في الهند للعديد من القطاعات مثل القطاع البنكي والمالي وقطاع المعلومات الحيوية والتصاميم الهندسية والتأمين والسفر والفندقة والضيافة والمواصلات والتعليم والأسواق والحكومات الإلكترونية.. وغيرها.

وقال فاتشاتي ان المعرض سيجذب حوالي 100 شركة هندية عاملة في قطاع تقنية المعلومات إلى جانب مشتري البرمجيات من 50 دولة من العالم .

وأضاف أن مجلس الترويج للإلكترونيات وصادرات برمجيات الكمبيوتر الهندية- س لمنطقة الشرق الأوسط سيعمل خلال المعرض على التركيز على الشركات القادمة من منطقة الشرق الأوسط .

ونوه فاتشاني أن أكثر من 65 % من صادرات الهند من البرمجيات تذهب حاليا إلى الولايات المتّحدة بينما 25 % منها تتجّه إلى أوروبا.

وتابع أن مجلس الترويج الهندي للصادرات الإلكترونية يعمل على الخروج باستراتيجيات لتسهيل تصدير الهند من البرمجيات ولتحسين تلك الصادرات ودفعها للاتجاهات العالمية الجديدة.

يذكر بأن صادرات الهند من البرمجيات إلى منطقة الشرق الأوسط، وخصوصا إلى الإمارات ازدادت بصورة جوهرية في السنوات الأخيرة في ظل توافر فرص نمو ضخمة في قطاع تصدير البرمجيات الهندية للمنطقة.

المصدر: موقع جريدة "البيان" الإماراتي

دبي ـ كفاية أولير







 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند