يوم السبت ــ الموافق 07 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


الهند تدعو الحكومة السريلانكية الى توفير ملاذ آمن للمدنيين التاميل

نيودلهي:

وزير الخارجية الهندي براناب موخرجي مع الرئيس السريلانكي ماهيندراراجاباكسيدعت الهند اليوم الحكومة السريلانكية لتوفير ملاذ امن للمدنيين التاميل العالقين في المناطق التي تشهد معارك طاحنة بين القوات الحكومية وحركة متمردي نمور التاميل.

وقال وزير الخارجية الهندي براناب موخرجي في تصريح للصحافيين ان الهند تبدى قلقا حيال الازمة الانسانية نتيجة وجود اعداد كبيرة من المدنيين العالقين في مناطق تشهد معارك طاحنة دون وجود ملاذ امن لهم.

وشدد موخرجي على اهمية مراعاة عدم تعرض ارواح وممتلكات المدنيين للخطر وتوفير ملاجئ امنة بحيث يمكن من خلالها توفير الحاجات الاساسية لهم مشيرا الى ان الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسي اكد له انه تم ايجاد منطقة امنة للمدنيين بعيدة عن مرمى نيران الجانبين.

واعرب الوزير الهندي عن امله بان يتم تحقيق السلام في سريلانكا عن طريق اتفاق الطرفين على حلول دبلوماسية من شأنها ان توفر سلاما دائما.

ومن جانب متصل قال وكيل وزارة الخارجية الهندي شيفشانكار مينون في ندوة القاها في العاصمة الفرنسية باريس ان حركة متمردي نمور التاميل يبدو انها تفقد قدرتها القتالية في السيطرة على معاقلها خلال المعارك الاخيرة.

واوضح مينون ان الحكومة الهندية تعمل على تقديم يد العون للشعب السريلانكي وبالاخص التاميل لاعادة الحياة الى سابق عهدها والمساهمة في اعادة اعمار البلاد وانعاش الاقتصاد.(النهاية)







 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند