يوم الجمعة  ــ الموافق 06 فبراير 2009م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 


مصر تُشارك بفعاليات منتدى القيادة الهندي في بومباي

يتوجه وفد مصري، في إطار الحرص على توثيق أواصر التعاون مع الهند في مجال تكنولوجيا المعلومات، لحضور فعاليات منتدى القيادة الهندي الذي ينظمه اتحاد منتجي البرمجيات والخدمات الهندي NASSCOM في الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري في بومباي.

يرأس الوفد الأستاذ أمين خير الدين - مستشار الإستراتيجية وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وبمشاركة عدد من الشركات المصرية والعالمية العاملة بمصر.

أعلن الدكتور حازم عبد العظيم - الرئيس التنفيذي للهيئة أن تنظيم "ايتيدا" لهذه المشاركة يأتي في إطار حرصها الدائم على تقوية التعاون مع الهند في مجال تكنولوجيا المعلومات و الخدمات المرتبطة بها. وأضاف الدكتور حازم أن مصر باتت في موقع واضح على خريطة خدمات تكنولوجيا المعلومات و التعهيد، و أن موقعها الجغرافي والاستراتيجي يؤهلها كشريك مثالي للشركات الهندية الراغبة في الاستثمار بمصر أو في التعاون مع الشركات المصرية القوية لاختراق أسواق مختلفة في أوروبا والخليج. وقال أن "ايتيدا" احد الرعاة الرئيسيين لمنتدى القيادة الهندي.

شدد الدكتور حازم على أن الأهداف الرئيسية في الفترة القادمة هي جذب عدد اكبر من الشركات متعددة الجنسيات لإنشاء مراكز للتطوير في مصر، و مساعدة الشركات المصرية على زيادة عائداتها من عمليات التصدير و ذلك من خلال برامج بناء القدرات و مساعدتها على الحصول على شهادات الاعتماد الدولية، و العمل على تذليل العوائق التي تحد من نسبة نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.

من جانبه، أكد الأستاذ أمين خير الدين أن منتدى القيادة الهندي سيشهد حلقة نقاشية عن مقومات مصر كدولة واعدة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد ولتعريف المستثمرين والشركات الدولية المشاركة في المنتدى بهذه المقومات و أحدث الأرقام الخاصة بالصناعة.

وأضاف: "أن الوفد سيعقد عدد من الاجتماعات مع مسئولي اتحاد البرمجيات و الخدمات الهندي لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. وتأتى مشاركة مصر في المنتدى الذي يشمل موضوعه فكرة "إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي" - كخطوة لتوضيح موقف مصر القوى كشريك رائد مع الهند في صناعة التعهيد كما تعد كإشارة على إن يد مصر ممدودة دائما للتعاون والشراكة مع الهند من منطلق التكامل والاستفادة من التجربة الهندية الناجحة في خدمات تكنولوجيا المعلومات، خاصة في مجال التعهيد والمجالات الأخرى ذات الصلة".

يشارك في المنتدى - الذي يعد أبرز الأحداث التي ينظمها اتحاد منتجي البرمجيات والخدمات الهندي NASSCOM - كبار المديرين التنفيذيين والمحللين والاستشاريين وقادة الفكر والأكاديميين وكبار المسئولين الحكوميين. كما يتضمن برنامج المنتدى العديد من المحافل والأحداث منها حلقات النقاش ومؤتمرات و توزيع جوائز للقادة البارزين

جدير بالذكر أن الاستثمارات الهندية المباشرة في مصر قد بلغت 800 مليون دولار ممثلة في حوالي أكثر من 200 شركة كما تجدر الإشارة أن اتحاد صناعة تكنولوجيا المعلومات الهندي NASSCOM يضم أكثر من 1000 شركة تعمل في مجال صناعة البرمجيات، وبهذا يمثل الاتحاد % 95 من دخل صناعة تكنولوجيا المعلومات في الهند. وتمتاز بوجود أكثر من 4 ملايين محترف في مجال تكنولوجيا المعلومات ويتحدثون الانجليزية بطلاقة بحسب مؤسسة "جارتنر" الاستشارية التي تؤكد أن أكثر من 250 شركة من اكبر 500 شركة في العالم توظف المهندسين والمبرمجين الهنود، بينما وصلت نسبة موفري الخدمات من الشركات الهندية في الولايات المتحدة إلى 40% وفي أوروبا إلى 60% طبقا لأخر دراسة للمؤسسة الاستشارية التي تعتبر الأبرز في العالم من ناحية التخصص في تحليلات واستشارات تكنولوجيا المعلومات.

المصدر: (موقع الـ ameinfo المصري)





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند